دول » الامارات

بعد احتجاج رسمي.. الإمارات ترفض الإساءة للكويت ورموزها

في 2021/01/08

متابعات-

أعربت وزارة الخارجية الإماراتية، الجمعة، عن رفضها التام لأي إساءة لدولة الكويت، مؤكدة احترام أبوظبي الكامل لدولة الكويت وقادتها ورموزها السياسية التي قالت إنها تحظى بأعلى درجات التقدير.

جاء ذلك ردّاً على مقال نشرته صحيفة "العرب" الإماراتية التي تصدر من لندن، الخميس، وحمل إساءة إلى أمير الكويت، الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح.

وقالت وزارة الخارجية الكويتية إنها تواصلت مع نظيرتها الإماراتية وعبرت عن استيائها من المقال المذكور، مشيرة إلى أنها قدمت مذكرة اعتراض رسمية على ما حمله المقال من إساءة للكويت ورموزها.

وأوضحت في بيان نشرته وكالة (كونا) الرسمية، أن الخارجية الإماراتية أكدت رفضها التام لأي إساءة للكويت أو لرموزها السياسية التي تحظى بأقصى درجات الاحترام والتقدير.

كما أكدت الخارجية الإماراتية، في مذكرة رسمية سلمتها لنظيرتها الكويتية، أن حكومة الإمارات لن تقبل ولن تسمح بالإساءة إلى مقام أمير الكويت.

وكانت الصحيفة التي تمولها أبوظبي قد نشرت تقريراً تعرضت فيه لأمير الكويت، الذي بذل جهوداً كبيرة لإنهاء أزمة الخليج التي استمرت ثلاث سنوات ونصفاً.

وتزامن التقرير المسيء لأمير الكويت مع ثناء دولي وإقليمي على الدور الكويتي الملموس لإنهاء الخلاف بين الأشقاء، بعد أسوأ أزمة عرفها مجلس التعاون الخليجي.