دول » الامارات

بعدما دأب على انتقاده لأشهر.. ضاحي خلفان يثير السخرية عبر إعجابه بـ”حكمة” بايدن

في 2021/01/21

متابعات-

أثار ضاحي خلفان، نائب قائد شرطة دبي، موجة من السخرية بعد إعجابه بـ”حكمة” الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن، بعدما دأب خلال الأشهر الأخيرة على انتقاده والإشادة بالرئيس السابق دونالد ترامب.

ونشر خلفان تغريدة على حسابه في موقع توتير قال فيها “الشيء الممتاز الذي أشار إليه بايدن في خطابه أن أي حوار قادم بشأن البرنامج النووي سيكون فيه أطراف خليجية وإسرائيلية لخلق جو من الطمأنينة لدول الجوار. وهذه حكمة”.

وأثارت تدوينة خلفان موجة من السخرية على تويتر، حيث خاطبه أحد النشطاء بالقول “الجبان جبان حتى وإن كان في أمن وأمان والحكيم حكيم حتى وإن كان بايدن. ستظلون عبيداً وإسرائيل هي السلطان والجزر ستظل محتلة من قبل إيران. استحي على وجهك وتعوذ من الشيطان”، وأضاف معلقا على تدوينة سابقة لخلفان انتقد فيها بايدن “من خطاب ارتجالي غير مدروس إلى حكيم!”.

فيما اعتبر آخرون أن تدوينة خلفان تدخل في إطار تغير خطاب الإمارات تجاه الرئيس الجديد بعد انتقاده وكيل المدائح لخصمه خلال الانتخابات الرئاسية، حيث خاطبه أحد النشطاء بقوله “سيجعل منكم (بايدن) خرفانا تتعايش مع ذئب مفترس في المنطقة”.

وكان خلفان تعرض في وقت سابق لانتقادات واسعة بعدما تنبأ بألا يكمل جو بايدن فترته الرئاسية، مشيرا إلى أن عمره الكبير لن يمكنه من ذلك.

وقال خلفان أيضا إن بايدن سيغازل إيران، وسيمهّد لعودة الإخوان للحكم في عدد من الدول العربية، كما قال إنه سيفشل في مواجهة الصين.