دول » البحرين

البحرين.. السجن المؤبد لـ8 مدانين بتشكيل خلية

في 2021/01/31

متابعات-

قضت المحكمة الكبرى الجنائية في البحرين، اليوم الأحد، بمعاقبة 8 متهمين بالسجن المؤبد؛ بعد إدانتهم بتشكيل خلية إرهابية مدعومة من الحرس الثوري الإيراني.

وبحسب صحيفة "أخبار الخليج" البحرينية، أدين المتهمون بالعمل على تنفيذ عمليات إرهابية في البحرين لحساب إيران.

وضمت القضية 18 متهماً بينهم هاربون، كما قضت المحكمة بسجن متهمين اثنين 15 عاماً، وسجن اثنين آخرين 10 سنوات، كما قضت بسجن 5 متهمين لمدة 5 سنوات، ومتهم واحد لمدة سنة.

وكانت السلطات البحرينية أعلنت، في سبتمبر الماضي، اعتقال 116 شخصاً على خلفية اتهامهم بالانتماء إلى مجموعات تابعة للحرس الثوري الإيراني تخطط لاستهداف قيادات في الأجهزة الأمنية.

وأوضحت الداخلية البحرينية حينها أنها ضبطت كميات من المواد المتفجرة والكيميائية وأسلحة وقنابل في مواقع مختلفة من قرى دمستان وكرزكان والمالكية ودار كليب.

وبحسب اعترافات أحد المتهمين -كما أوضحت الداخلية البحرينية في ذلك الحين- فقد اعترف أنه تلقى تدريبات وآخرين (في العراق) في معسكر حزب الله العراقي الموالي لإيران، كما أقرّ بأن هناك مخططاً لاغتيال عدد من الشخصيات البحرينية، واستهداف المنشآت الحيوية في المملكة؛ مثل مركز البحرين الدولي للمعارض.

وتتهم البحرين إيران بإذكاء الاضطرابات ودعم المتورطين في هجمات مسلحة بالمملكة، وهو ما تنفيه طهران.

ففي مارس من العام الماضي، أعلنت المنامة أيضاً أنها كشفت تنظيماً إرهابياً يضم أكثر من 54 عضواً، منهم 12 متهماً بالخارج من إيران والعراق وألمانيا.

وفي فبراير 2017، أعلنت وزارة الداخلية البحرينية كذلك مقتل ثلاثة واعتقال سبعة "أثناء محاولتهم الفرار إلى إيران"، واعتقال اثنين آخرين في عملية أخرى ترتبط بالهجوم على سجن مركزي وفرار مطلوبين منه بقضايا "إرهاب".