سياسة وأمن » لقاءات

الغانم ينقل رسالة شفهية من أمير الكويت إلى نظيره القطري

في 2021/02/10

متابعات-

استقبل أمير دولة قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، الأربعاء، رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم، الذي يقوم بزيارة رسمية للدوحة تستغرق يومين.

ونقل "الغانم" خلال اللقاء رسالة شفهية من أمير الكويت، الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، تتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين، وآخر مستجدات الأوضاع في المنطقة.

كما نقل الغانم خلال اللقاء تحيات أمير البلاد إلى نظيره القطري، وتمنياته لقطر بدوام التقدم والازدهار، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء القطرية.

وجاء اللقاء بعد يوم واحد من تلقي أمير الكويت رسالة خطية من نظيره القطري سلّمها سفير الدوحة لدى الكويت، بندر محمد العطية.

وفي يناير الماضي، شهدت قمة العلا إعلان اتفاق المصالحة بين دولة قطر ورباعي المقاطعة، وهو الاتفاق الذي أكد طي صفحة الخلاف استناداً إلى احترام سيادة الدول.

وكان للكويت دور بارز في التوصل إلى عقد المصالحة الخليجية، عبر الوساطة التي أطلقتها بعيد انطلاع الأزمة الخليجية، في يونيو 2017.

وبعد ثلاثة أعوام ونصف العام من الأزمة الخليجية، تمكنت الكويت بعد جهود حثيثة من جمع الفرقاء، وإعادة اللحمة إلى البيت الخليجي، وسط ترحيب دولي وإقليمي وعربي بدورها الفاعل خلال سنوات الأزمة.