صحة » اجراءات

الكويت.. تعديل الحظر وإعفاء المطعّمين من الحجر المؤسسي

في 2021/03/22

متابعات-

أعلنت الحكومة الكويتية، الاثنين، تعديل أوقات الحظر الجزئي المفروض في البلاد، كما أعفت المطعمين بلقاح كورونا من الحجر المؤسسي.

وقال الناطق الرسمي باسم الحكومة، طارق المزرم، إنه تقرر تعديل أوقات الحظر الجزئي من الساعة الـ6 مساءً وحتى الـ5 صباحاً، اعتباراً من يوم غدٍ الثلاثاء.

ولفت إلى أن الحكومة وافقت على السماح للمطاعم باستمرار خدمة التوصيل ما بين الساعة الـ6 مساءً وحتى الـ10 مساءً، إضافة إلى "السماح برياضة المشي من الساعة 6 مساءً حتى الساعة 8 مساءً".

ودخل قرار الحظر الجزئي، الذي فرضته الكويت للحد من ارتفاع أعداد إصابات كورونا، حيز التنفيذ في 7 مارس الجاري، ومن المقرر استمراره حتى الثامن من أبريل المقبل.

كما أعلن مركز التواصل الحكومي "إعفاء المطعمين بلقاح كورونا القادمين إلى البلاد من الحجر المؤسسي"، مبيناً أنه يطبق عليهم الحجر المنزلي لمدة 7 أيام.

وأوضح أنه سيتم إعفاء القادمين الحاصلين على جرعتي لقاح كورونا ومضى على الجرعة الثانية أكثر من أسبوعين".

وينسحب الأمر ذاته على "من حصل على جرعة واحدة من اللقاح ومضى عليها أكثر من خمسة أسابيع"، وأيضاً من "تعافى من الإصابة بفيروس كورونا وحصل على جرعة واحدة من اللقاح ومضى عليها أكثر من أسبوعين".

واشترط المركز الحكومي "إجراء فحص PCR في اليوم السابع من الوصول يثبت الخلو من الإصابة بفيروس كورونا".

وبين أن على الطلبة الدارسين بالخارج إحضار شهادة تسجيل وقيد صادرة من الجامعة "للاستثناء من الحجر المؤسسي".

تجدر الإشارة إلى أن الكويت شددت مؤخراً القيود على حركة السفر والتجمعات؛ بعد ارتفاع الإصابات بشكل ملحوظ، كما أغلقت منافذها البرية والبحرية مع استثناءات قليلة.

وبلغ مجموع الإصابات في الكويت 219 ألفاً و125 حالة مؤكدة، من بينها 203 آلاف و539 متعافياً، فيما وصل عدد الوفيات إلى 1226 حالة وفاة، وفق آخر الأرقام الرسمية المعلنة.