علاقات » صيني

الإمارات تدشن أول خط لتصنيع وإنتاج لقاح كورونا الصيني

في 2021/03/29

متابعات-

أطلقت الإمارات، اليوم الأحد، أول خط تصنيع وإنتاج لقاح فيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19" في البلاد، بين مجموعة "جي 42" الإماراتية ومجموعة "سينوفارم CNBG" الصينية.

وقالت وسائل إعلام إماراتية إن الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، ووانغ يي، مستشار الدولة وزير خارجية جمهورية الصين، أطلقا المشروع المشترك بين البلدين "علوم الحياة وتصنيع اللقاحات" في دولة الإمارات.

وقال الوزير الإماراتي إن بلاده والصين "تدشنان اليوم فصلاً جديداً في تاريخ علاقتهما التاريخية والاستثنائية عنوانه شراكة استراتيجية من أجل الإنسانية".

وأضاف أن المشروع المشترك "يشكل إضافة نوعية للجهود العالمية المبذولة من أجل التصدي إلى جائحة كورونا التي تأثر بها العالم أجمع".

من جانبه قال ليو جينغزهين، رئيس مجلس إدارة مجموعة "سينوفارم" الصينية، إن الإمارات بهذه الخطوة مهدت الطريق أمام تسجيل وإنتاج اللقاح وتوفيره تجارياً، "وذلك تجسيداً للجهود الرائدة للبلدين الصديقين من أجل التعافي من هذه الجائحة".

واليوم، أعلنت حكومة الإمارات تقديم أكثر من 122 ألف جرعة من لقاح فيروس كورونا المستجد، ليتجاوز عدد ما قدمته 8 ملايين جرعة.

 وباشرت الإمارات، منتصف ديسمبر الماضي، حملة التلقيح ضد فيروس كورونا في العاصمة أبوظبي، وذلك بعد أيام من تسجيلها رسمياً لقاح شركة "سينوفارم" الصينية.

وكانت الإمارات من بين الدول التي شاركت في المرحلة الثالثة من التجارب السريرية للقاح الصيني.