علاقات » عربي

الحوثيون يعلنون استهداف مطار سعودي ثانٍ خلال يومين

في 2021/04/10

متابعات-

أعلن الحوثيين في اليمن،  استهداف مطار أبها الدولي جنوب غربي السعودية بطائرة مسيرة، في وقتٍ قال فيه تحالف دعم الشرعية إنه اعترض ودمر طائرة مسيّرة مفخخة.

وقال المتحدث العسكري للحوثيين يحيى سريع، في تغريدة على "تويتر": إن "سلاح الجو المسير (التابع للجماعة) نفذ عملية هجومية ضد موقع حساس بمطار أبها الدولي بطائرة مسيرة"، دون أن يحدد طبيعة الموقع.

وأضاف سريع: إن "الهجوم نفذ عصر اليوم، بطائرة مسيرة نوع (قاصف 2K)، وأصابت الهدف بدقة".

وتابع: "يأتي هذا الاستهداف في إطار الرد المشروع على تصعيد العدوان وحصاره الشامل على بلدنا"، في إشارة إلى عمليات التحالف العربي بقيادة السعودية.

من جانبه أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار مفخخة أطلقتها جماعة الحوثي تجاه المملكة.

ووفق وكالة الأنباء الرسمية السعودية "واس"، قال التحالف في بيان: "اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار مفخخة أطلقتها المليشيا الحوثية تجاه خميس مشيط (جنوب غرب)".

وأضاف: "محاولات عدائية لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية من قبل المليشيا وتعد جرائم حرب".

ومطار "أبها" الدولي يقع في منطقة عسير، جنوب غربي المملكة، بين مدينتي أبها وخميس مشيط، وهو يبعد نحو (18 كم) عن كليهما.

وجاء هذا الهجوم بعد يومٍ واحدٍ من إعلان الحوثيين، مساء الخميس، استهداف مرابض طائرات حربية في مطار جازان جنوبي السعودية، في حين أعلنت قيادة التحالف أيضاً اعتراض الطائرة وتدميرها.

وكثف الحوثيون في الأسابيع الماضية من إطلاق صواريخ باليستية ومقذوفات ومسيرات على مناطق سعودية، وسط إعلانات متكررة من التحالف بتدمير هذه الصواريخ والطائرات، واتهام الجماعة بأنها مدعومة بتلك الأسلحة من إيران.

ويقول الحوثيون إن هذه الهجمات رداً على غارات التحالف المستمرة ضدها في مناطق متفرقة من اليمن.