علاقات » اسرائيلي

إسرائيل تتجه لفتح مكتب تمثيل اقتصادي في الإمارات

في 2021/06/01

متابعات-

أعلنت إدارة التجارة الخارجية التابعة لوزارة الاقتصاد والصناعة في إسرائيل، الثلاثاء، أنها ستفتتح خلال صيف العام الجاري مكتبا اقتصاديا جديدا في أبوظبي.

جاء ذلك في بيان صادر عن الوزارة بالتزامن مع اقتراب افتتاح أبوظبي سفارتها رسميا في تل أبيب.

وذكر البيان أن "المكتب الذي سيفتتح هذا الصيف، سيكون مسؤولاً عن العلاقات بين إسرائيل والإمارات ".

ونيابة عن وزارة الاقتصاد والصناعة، سيشرف المكتب على تعزيز الروابط التجارية والاقتصادية بين دولة الاحتلال والإمارات، وسيعمل على جذب الاستثمارات من البلد الخليجي إلى تل أبيب، وفق البيان، ولم تحدد الوزارة الموعد المحدد لافتتاح المكتب.

وزاد البيان: "سيرأس المكتب الاقتصادي في أبوظبي أفياد تمير، الذي قاد على مدى السنوات الخمس الماضية قطاع الصحة وعلوم الحياة، في وحدة الاستثمار في إسرائيل داخل وزارة الاقتصاد والصناعة".

وتتطور علاقات دولة الاحتلال والإمارات بشكل متسارع منذ توقيع اتفاق التطبيع بين الجانبين بواشنطن، في 15 سبتمبر/أيلول الماضي.

وتريد دولة الاحتلال تطوير علاقاتها مع الإمارات في قطاعات الطيران، والنفط، وتصدير حلول الطاقة، وصادرات الماس، والتكنولوجيا الفائقة، وتصدير الحلول الصحية الرقمية والمعدات الطبية، وتصدير حلول المياه، والزراعة، والفضاء.

وقال إسرائيل كاتز وزير المالية الإسرائيلي، على تويتر أمس الاثنين، إن بلاده وقعت معاهدة ضريبية مع الإمارات، مضيفا أن "الخطوة ستنشط تطوير الأعمال بين البلدين بعد تطبيع العلاقات العام الماضي".

كما توصلت أبوظبي وتل أبيب إلى اتفاق لنقل النفط الإماراتي عبر أنبوب "إيلات عسقلان"، كما تم تدشين خط بحري إضافة إلى رحلات الطيران المنتظمة.