دول » البحرين

غضب إسرائيلي من تصويت بحريني سوداني أممياً لصالح غزة

في 2021/06/01

متابعات-

أعربت دولة الاحتلال الإسرائيلي عن استيائها من دعم البحرين والسودان لقرار مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة بتشكيل لجنة تحقيق في انتهاكات "تل أبيب" في عدوانها الأخير ضد قطاع غزة.

وأوضحت الخارجية الإسرائيلية للمنامة والخرطوم أنه كان من المتوقع أن تصوتا بخلاف ذلك، وأن "إسرائيل" غير راضية عن طريقة تصويتهما، "والتي لا تسهم في تعزيز السلام في المنطقة"، بحسب ما أفادت به صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية.

ويدور الحديث عن خلافات هي الأولى التي تقع بين "إسرائيل" وكل من البحرين والسودان، اللتين أعلنتا تطبيع علاقاتهما مع "تل أبيب"، في الربع الأخير من العام الماضي.

والخميس، صوّت مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة (يضم 47 دولة) لصالح فتح تحقيق دولي في الانتهاكات التي ارتكبت خلال الصراع الذي استمر 11 يوماً بين "إسرائيل" وحركة "حماس" في قطاع غزة.

ورحبت وزارة الخارجية الفلسطينية وحركة المقاومة الإسلامية "حماس" بالقرار، فيما رفضته "إسرائيل" وأكدت أنها لن تتعاون معه.

وشهدت الأراضي الفلسطينية، لا سيما قطاع غزة، عدواناً إسرائيلياً استمر 11 يوماً، وانتهى في 21 مايو الجاري، عقب التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بوساطة مصرية.

وارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال عدوانه على غزة جرائم وانتهاكات كثيرة بحق المدنيين الفلسطينيين وممتلكاتهم، واستشهد 255 مواطناً بينهم 66 طفلاً.

كما تعرضت 2000 وحدة سكنية في غزة للهدم الكلي من جراء القصف الإسرائيلي، إلى جانب 15 ألفاً أخرى تضررت بشكل جزئي بدرجات متفاوتة، بحسب وكيل وزارة الأشغال في قطاع غزة.