دول » الكويت

الكويت: إبعاد أي مقيم يمارس سلوكاً يمس مصلحة وأمن البلاد

في 2021/06/30

متابعات-

أصدرت السلطات الكويتية، أمس الثلاثاء، تعليمات بإبعاد أي مقيم على أراضيها، يمارس سلوكاً يمس المصلحة العامة والأمن في البلاد.

ونقلت صحيفة "الراي" المحلية عن مصادر أمنية قولها إن وزير الداخلية الشيخ ثامر العلي، أصدر تعليمات بإبعاد أي مقيم في الكويت من الوافدين "يمارس سلوكاً يمس المصلحة العامة والأمن العام أو الآداب العامة، انطلاقاً من الصلاحيات التي خولها له القانون".

وذكرت أن الوزير أصدر قراراً بإبعاد وافد من الجنسية الأردنية أخيراً؛ على خلفية مشاركته في تجمع احتجاجي ضد التطعيم في ساحة الإرادة، وتوجيهه إساءات للقرارات الحكومية.

وكان العشرات تجمعوا في ساحة الإرادة بالعاصمة الكويتية، في 20 يونيو الجاري، رفضاً لقرارات مجلس الوزراء الأخيرة بشأن منع غير المطعمين من السفر أو دخول المجمعات التجارية والمطاعم والأندية.

واعتبر المشاركون في الوقفة أن الإجبار على التطعيم هو اعتداء على الحريات، ورفعوا لوحات احتجاجية مكتوباً عليها "لا للمساس بحرياتنا، لا للتطعيم الإجباري، جسمي اختياري".

وكانت السلطات الكويتية أصدرت قرارات صارمة نصت على  منع دخول المولات التجارية والمطاعم والمقاهي والأندية الصحية، لمن لم يتلقوا تطعيماً كاملاً ضد فيروس كورونا المستجد.