علاقات » اسرائيلي

بسبب كورونا.. السعودية تمنع السفر إلى الإمارات ودول أخرى

في 2021/07/03

متابعات-

أعلنت السلطات السعودية، اليوم السبت، منع مواطنيها من السفر إلى الإمارات وفيتنام وإثيوبيا دون إذن مسبق من السلطات، بسبب مخاوف تتعلق بفيروس كورونا. 

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) عن مصدر مسؤول في وزارة الداخلية قوله: "منع سفر المواطنين المباشر أو غير المباشر، دون الحصول على إذن مسبق من الجهات المعنية؛ إلى كل إثيوبيا والإمارات وفيتنام". 

وأضاف المصدر: إنه "يستمر منع سفر المواطنين المباشر أو غير المباشر للدول المعلنة سابقاً، كما تقرر تعليق القدوم من الدول الثلاث أيضاً، إضافة إلى أفغانستان، إلا لمن تواجد 14 يوماً خارج تلك الدول الأربع، من غير المواطنين". 

كما قررت وزارة الداخلية السعودية "إيقاف الرحلات الجوية بين الدول الممنوع السفر منها وإليها، وتطبيق الحجر المؤسسي على جميع القادمين منها مواطنين وغيرهم".

ودعت الداخلية المواطنين الراغبين في السفر إلى الدول المسموح بالسفر إليها إلى توخي الحذر، والابتعاد عن المناطق التي تشهد انتشاراً لفيروس كورونا. 

ويسري قرار تعليق الرحلات الجوية اعتباراً من الساعة الحادية عشرة من مساء غدٍ الأحد.

كما أعلنت وزارة الصحة السعودية، اليوم السبت، عن تسجيل 1148 إصابة جديدة بفيروس كورونا المسبب لمرض كوفيد-19، فيما تم رصد تعافي 1222 حالة، ووفاة 15 حالة في المملكة، خلال آخر 24 ساعة.

ووفقا لإحصاء الصحة السعودية اليوم، فقد بلغ إجمالي حالات الإصابة تراكميا منذ ظهور أول حالة في المملكة 491612 إصابة، من بينها 12199 حالة نشطة، معظمها مستقرة وأوضاعها الصحية مطمئنة، ومنها 1364 حالة حرجة تتلقى الرعاية في العناية المركزة.

في حين أن إجمالي حالات التعافي بلغ 471550 حالة، بينما ارتفعت حصيلة الوفيات إلى 7863 حالة وفاة.