علاقات » اسرائيلي

الإمارات تفتتح سفارتها في "إسرائيل" الأربعاء المقبل

في 2021/07/12

متابعات-

ذكر حساب "إسرائيل في الخليج" التابع لوزارة الخارجية الإسرائيلية على "تويتر"، أنه سيتم افتتاح سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في تل أبيب، الأربعاء المقبل.

وأوضح أنه سيجري الافتتاح "بمشاركة ضيف الشرف، الرئيس إسحاق هرتسوغ"، مشيرة إلى أنها ستكون "خطوة مهمة أخرى في تطوير العلاقات والتعاون بين البلدين".

كما أشارت قناة "i24" العبرية إلى أن "حفل افتتاح السفارة بتل أبيب سيجري في صباح الأربعاء، بحضور الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ".

وكانت تقارير إعلامية إسرائيلية أفادت بأن "رئيس الحكومة، نفتالي بينيت، يعتزم زيارة الإمارات، بهدف تعزيز العلاقات الثنائية"، مرجحةً أن تتم الزيارة في أكتوبر المقبل.

وفي 30 يونيو الماضي، افتتح يائير لابيد، وزير الخارجية الإسرائيلي، قنصلية لإسرائيل في دبي، في لحظةٍ وصفتها الخارجية الإسرائيلية بأنها "تاريخية".

ومنذ توقيع اتفاق أبراهام في سبتمبر الماضي، وقَّعت الإمارات مع إسرائيل عدداً متزايداً من الصفقات التجارية والاتفاقيات الثنائية.

يُذكر أن إسرائيل والإمارات وقَّعتا اتفاقية تطبيع في سبتمبر 2020، برعاية الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، الذي حضر مراسم توقيع اتفاقية التطبيع مع إسرائيل في واشنطن.