علاقات » تركي

وزيرا خارجية تركيا والبحرين يبحثان تعاوناً ثنائياً وقضايا إقليمية

في 2021/09/21

متابعات- 

التقى وزير الخارجية البحريني عبد اللطيف الزياني نظيره التركي مولود تشاووش أوغلو، وذلك على هامش أعمال الدورة الـ76 للجمعية العامة للأم المتحدة في نيويورك.

وجرى الاجتماع في مقر البعثة التركية لدى الأمم المتحدة، أمس الاثنين، حيث بحث الوزيران العلاقات المشتركة وسبل تطوير التعاون الثنائي في مختلف المجالات.

كما بحث الوزيران القضايا المشتركة إقليمياً ودولياً، بحسب بيان صادر عن وزارة الخارجية البحرينية.

وقال تشاووش أوغلو في تغريدة على "تويتر" عقب اللقاء: "سنواصل الزخم الإيجابي الذي حققناه في علاقتنا بالفترة الأخيرة، ونرغب في تطوير تعاوننا لاسيما بمجالي السياحة والصحة".

ويأتي اللقاء في ظل تحركات تركية بحرينية لإحياء العلاقات التي تضررت بسبب الأزمة الخليجية التي اتخذت فيها أنقرة موقفاً داعماً للدوحة في مواجهة التحالف الذي كانت المنامة جزءاً منه.

وأوائل الشهر الجاري، قال ملك البحرين حمد بن عيسى إن العلاقات بين البلدين وصلت إلى مرحلة غير مسبوقة.

وناقش البلدان مؤخراً مشروع إصلاح سوق العمل في البحرين، إلى جانب تعزيز الحماية الاجتماعية للعمال، وتنفيذ عديد من السياسات والمبادرات الهادفة إلى جذب مزيد من الاستثمارات.

واتخذت العلاقات التركية الخليجية مساراً أكثر تقارباً منذ إعلان المصالحة الخليجية في يناير الماضي، حيث أكدت أنقرة رغبتها في تعزيز العلاقات التي وصفها الرئيس رجب طيب أردوغان بأنها استراتيجية.