علاقات » اميركي

"الشيوخ الأمريكي": القمع في البحرين يهدد الأسطول الخامس

في 2021/09/25

متابعات-

أعرب أعضاء بمجلس الشيوخ الأمريكي، في رسالة لوزير خارجية الولايات المتحدة أنتوني بلينكن، عن قلقهم "البالغ" من وضع حقوق الإنسان في البحرين، محذرين من عدم استقرار يؤثر على الأسطول الخامس الأمريكي في البحرين.

وبحسب ما أوردت شبكة "الجزيرة الإخبارية"، قال الأعضاء -دون التعريف عن أسمائهم- في رسالتهم الموجهة إلى بلينكن، إنهم يبدون قلقهم البالغ من وضع حقوق الإنسان في البحرين.

وأظهر الأعضاء تخوفاً مما وصفوه بـ"القمع" في مملكة البحرين، مؤكدين أنه "سيولّد عدم استقرار يهدد الأسطول الخامس التابع للولايات المتحدة الذي يتخذ من المملكة مقراً له.

ولفت الأعضاء في رسالتهم نظر بلينكن بالقول: "نحتاج لمعرفة رد إدارة بايدن على الانتهاكات في البحرين".

تاتي هذه الرسالة في أعقاب تقارير حقوق الإنسان الصادرة عن وزارة الخارجية الأمريكية للعام 2020، التي صدرت في مارس 2021، واتهمت فيه حكومة البحرين بممارسة العنف ضد مواطنيها في السجون.

وخلص التقرير إلى أن "قضايا حقوق الإنسان المهمة تشمل: التعذيب وحالات المعاملة، أو العقوبة القاسية أو اللاإنسانية أو المهينة، وظروف السجن القاسية، بما في ذلك غياب الرعاية الطبية الكافية في السجون، إضافة للاعتقال التعسفي، والسجناء السياسيين، والتدخل التعسفي أو غير القانوني في الخصوصية، والقيود المفروضة على حرية التعبير"، فضلاً عن العديد من الانتهاكات الأخرى.