دعوة » مؤتمرات

البحرين تفتتح رسمياً أكبر كنيسة كاثوليكية في الخليج

في 2021/12/10

متابعات-

احتفلت مملكة البحرين، اليوم الخميس، بافتتاح أكبر كاتدرائية كاثوليكية في منطقة الخليج العربي.

وحسب صحيفة "الأيام" البحرينية فقد أناب العاهل البحريني حمد بن عيسى آل خليفة ممثله الشخصي عبد الله بن حمد آل خليفة، بافتتاح الكاتدرائية الكاثوليكية الجديدة في مدينة عوالي.

وخلال الحفل، أعرب ممثل عاهل البحرين عن اعتزاز الأخير بافتتاح الكنيسة الكاثوليكية لتصبح أكبر كاتدرائية في منطقة الخليج العربي، وتحقق رؤية المنامة في التقارب بين الأديان والثقافات المختلفة.

وأكد حرص ملك البحرين على ترسيخ مكانة المملكة كـ "بلد حضاري رائد للتسامح بين الشعوب والأديان".

وأشار إلى الجهود الوثيقة التي تبذلها المملكة نحو تحقيق الأخوة الإنسانية ومبادئها السامية والمساعي الحميدة والجهود الدؤوبة من أجل ضمان مستقبل أكثر ازدهاراً ورخاءً للبشرية بأسرها، ونبذ التطرف والعنف وخطاب الكراهية.

ولفت إلى تبرع الملك البحريني بالأرض لبناء هذه الكنيسة التي بلغت مساحتها 9000 متر مربع.

واستمع ممثل العاهل البحريني، خلال الافتتاح، إلى شرح من المسؤولين والقائمين على مشروع بناء هذا الصرح للكاتدرائية الكاثوليكية الجديدة.

إذ تم استخدام أفضل التصميمات المعمارية وأرقى المواصفات المتطورة في البناء لتصبح معلماً دينياً هاماً في البحرين يجسد ما تشهده من تعايش بين مختلف الأديان والمذاهب.

وتتسع الكنيسة لـ2300 شخص، إضافة إلى مكاتب ومسكن للأسقف وساحة تكفي 6000 شخص من الزوار والمصلين.

من جانبهم أشاد الحضور من الشخصيات الدينية والأساقفة والقائمين على الكاتدرائية الجديدة بتوجيه عاهل البحرين ودعمه لإنشاء أكبر كنيسة في منطقة الخليج العربي.