سياسة وأمن » اتفاقيات

العاهل الأردني في الإمارات ويلتقي ولي عهد أبوظبي

في 2022/02/26

وكالات-

بحث ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد آل نهيان، مع العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، اليوم الجمعة، التطورات والقضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.

جاء ذلك خلال استقبال محمد بن زايد للملك عبد الله الثاني، في العاصمة أبوظبي الذي وصل إليها، اليوم الجمعة.

وبحسب "وكالة أنباء الإمارات" (وام)، بحث ولي عهد أبوظبي وضيفه "العلاقات الأخوية بين البلدين ومسارات التعاون والعمل المشترك في مختلف الجوانب التي تخدم مصالحهما المتبادلة".

كما بحثا أيضاً "مجمل التطورات والقضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك"، إضافة إلى استعراض "تنمية آفاق التعاون بين البلدين، ودفعها إلى الأمام بما يحقق المصالح المشتركة".

ووفق "وام" تبادل الجانبان وجهات النظر بشأن المستجدات الإقليمية والدولية. وأكدا "مواصلة التنسيق والتشاور حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك لما فيه مصلحة البلدين وشعبيهما الشقيقين".

من جانبه أعرب الملك عبد الله الثاني خلال اللقاء عن "اعتزازه بالعلاقات الأخوية التاريخية المتينة التي تجمع دولة الإمارات والأردن وشعبيهما الشقيقين".

وأكد تضامن المملكة الأردنية الهاشمية ووقوفها مع دولة الإمارات العربية المتحدة "في وجه كل ما يهدد أمنها واستقرارها".

وجدد العاهل الأردني إدانته لـ"الاعتداءات الحوثية على دولة الإمارات"، مشدداً على أن أمن دولة الإمارات من أمن الأردن، بحسب المصدر نفسه.

وكانت الإمارات، وخاصة أبوظبي، عرضة في الشهر الأخير لهجمات حوثية وأخرى لمليشيا عراقية موالية لإيران، بالمسيرات المفخخة، كما هدد الحوثيون باستهداف المواقع الحيوية، خلال الفترة المقبلة، ما لم توقف الإمارات "عدوانها على اليمنيين"، ودعوا الشركات الأجنبية العاملة في الإمارات إلى مغادرتها؛ لأنها باتت "غير آمنة وهدفاً للهجمات".

جدير بالذكر أن العلاقات الإماراتية الأردنية توصف بالقوية، وبين البلدين العديد من الاتفاقيات المشتركة للتعاون في مجالات مختلفة.