دول » البحرين

البنتاجون يعلن عن بيع محتمل لراجمات صواريخ متعددة للبحرين

في 2022/03/25

متابعات-

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) عن صفقة بيع محتملة لأنظمة راجمات الصواريخ المتعددة (إم_270) المحدثة للبحرين وعتاد ومعدات مرتبطة بها بتكلفة تقديرية تبلغ 176 مليون دولار.

وذكرت وكالة التعاون الأمني الدفاعي التابعة لـ"البنتاجون" في بيان، الخميس، أن وزارة الخارجية الأمريكية أقرت الصفقة المذكورة للدولة الخليجية، مشيرة إلى أن  جهة التعاقد الأساسية في الصفقة المحتملة ستكون شركة "لوكهيد مارتن".

وأوضحت الوكالة أنها قدمت الشهادة المطلوبة، الخميس، لإخطار الكونجرس بهذا البيع المحتمل.

وأشارت إلى أن الصفقة جاءت بعد طلب من حكومة الإمارات شراء ترقيات لـ(9) أنظمة إطلاق صواريخ متعددة M270 (MLRS) إلى الحد الأدنى من تشكيلة M270 A1.

وذكر البيان أن عملية البيع المقترحة ستدعم السياسة الخارجية والأمن القومي للولايات المتحدة من خلال المساعدة في تحسين أمن حليف رئيسي من خارج الناتو يمثل قوة مهمة للاستقرار السياسي والتقدم الاقتصادي في الشرق الأوسط.

كما سيؤدي البيع المقترح إلى تحسين قدرة البحرين على مواجهة التهديدات الحالية والمستقبلية من خلال تعزيز قدرة البحرين على الدفاع عن نفسها ضد الجهات الإقليمية الخبيثة وتحسين إمكانية التشغيل البيني مع الأنظمة التي تديرها القوات الأمريكية ودول الخليج الأخرى.

وأشار إلى أن استثمار البحرين المستمر في قدراتها الدفاعية يعد أمرًا حاسمًا لحماية حدودها والبنية التحتية للطاقة وسكانها، بما في ذلك أكثر من 15000 مواطن أمريكي وأفراد البحرية الذين يعيشون ويعملون في البلاد.

ونوه إلى أن البحرين لن تجد صعوبة في استيعاب أنظمة MLRSs المطورة في قواتها المسلحة، كما لن يغير البيع المقترح لهذه المعدات والدعم، التوازن العسكري الأساسي في المنطقة.