سياسة وأمن » مؤتمرات أمنية

دبي تستضيف وزراء داخلية دول «التحالف الأمني» ومن ضمنهم إسرائيل

في 2022/04/05

متابعات-

يُشارك وزير الأمن الداخلي للعدو الإسرائيلي، عومير بار-ليف، في الاجتماع الوزاريّ الرابع من نوعه في دبيّ، إلى جانب نظرائه من 11 دولة؛ حيث تستضيف الإمارات تحالفاً يضمّ كلّاً من فرنسا وإيطاليا والبحرين والمغرب وإسبانيا وكيان العدو والسنغال وسنغافورة وسلوفاكيا، إلى جانب هولندا التي انضمت أمس.

وطبقاً لما نقلته وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية (وام)، فإن «وزير الداخلية (الإماراتي)، الفريق سيف بن زايد آل نهيان، ترأّس اجتماعاً في دبي لوزراء داخلية دول التحالف الأمني الدولي. ورحّب بانضمام هولندا».
وحضر الاجتماع، وزراء داخلية البحرين، راشد بن عبد الله آل خليفة، وسنغافورة، كاسيفاسوانثان شانموقام، وإسبانيا، فرناندو غراندي مارلاسكا، والمغرب، عبد الوافي لفتيت، والسنغال، أنطوان فيليكس ديوم.

كما حضره، وزير الداخلية الإيطالي، لوتشيانا لامورجيزي، ووزير الأمن الداخلي للعدو، عومر بار ليف، ووزير الدولة لشؤون وزارة الداخلية في سلوفاكيا، فيندلين ليتني، ووزيرة العدل والأمن الهولندية، ديلان يزلغوس زغريوس.

وبحث الاجتماع «مستجدّات عمل لجان التحالف ونتائج التمرين الافتراضي الأخير (تضمّن مواجهة طائرة مسيّرة على مطار مدينة افتراضية)، والذي يُعدّ الأول من نوعه عالمياً»، بحسب «وام»، التي أضافت أنّ الاجتماع اعتمد على «مشاريع ومبادرات مستقبلية تستهدف في مجملها تعزيز أمن وسلامة الدول الأعضاء بما يتوافق مع مصالحها».

وشدد البيان الختاميّ للاجتماع، على «المضيّ في تعزيز جهود مواجهة الجرائم المنظمة والعابرة للحدود الوطنية ومحاربة التطرف والراديكالية بجميع أشكالها».
يُذكر أن التحالف، هو «مجموعة عمل دولية» انطلقت في أبو ظبي عام 2017، لـ«مواجهة الجريمة المنظمة العابرة للحدود والقارات وجرائم التطرف عبر مشاريع تعاونية وتبادل الخبرات بين الأعضاء».