اقتصاد » مياه وطاقة

الملك سلمان يوجه بتقديم 10 ملايين دولار للاجئي أوكرانيا

في 2022/04/13

متابعات-

وجه العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بتقديم مساعدات طبية وإيوائية عاجلة بقيمة 10 ملايين دولار للاجئين من أوكرانيا إلى الدول المجاورة، وبالأخص بولندا، وذلك بالتنسيق مع الحكومة البولندية ومنظمات الأمم المتحدة.

وأفاد المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة عبد الله الربيعة، في تصريح لوكالة الأنباء السعودية "واس"، اليوم الأربعاء، بأن التوجيه يأتي امتداداً لجهود المملكة الإنسانية في الوقوف إلى جانب المتضررين والمحتاجين في أرجاء المعمورة والتخفيف من معاناتهم.

وقال الربيعة: "مبادرة الملك تعكس نهج المملكة الإنساني القويم، الذي يعلي من قيمة الإنسان".

ومنذ بداية الحرب الروسية بأوكرانيا، في 24 فبراير الماضي، أرسلت دول الخليج مساعدات وإمدادات إغاثية وغذائية وطبية لدعم اللاجئين والنازحين من أوكرانيا، كان آخرها قطر التي أعلنت تقديم 5 ملايين دولار.

كما أعلنت الإمارات تبرعها بقيمة 5 ملايين دولار أمريكي استجابة لنداء الأمم المتحدة وخطة الاستجابة الإقليمية للاجئين في أوكرانيا.

وأعلنت مؤسسة بحرينية تقديم المنامة مساعدات إغاثية للاجئين المدنيين الأوكرانيين وغيرهم من الجنسيات الأخرى؛ بقيمة مليون دولار أمريكي.

ومنذ 24 فبراير الماضي، تشن روسيا غزواً عسكرياً واسعاً ضد جارتها أوكرانيا، وسط تنديد دولي واسع، وعقوبات اقتصادية متصاعدة ضدها.