دعوة » مواقف

السعودية تقصر إقامة صلاة العيد في الجوامع المسقوفة

في 2022/04/30

متابعات-

قررت وزارة الشؤون الإسلامية السعودية، اليوم الجمعة، عدم إقامة صلاة عيد الفطر المبارك في المصليات المفتوحة، والاكتفاء بإقامتها فقط بالجوامع.

وأوضحت الوزارة السعودية في بيان رسمي أن القرار جاء "حفاظاً على سلامة وراحة المصلين في ظل التقلبات الجوية الجارية التي تشهدها مناطق المملكة".

وفي وقت سابق اليوم، أصدر فرع الوزارة في منطقة الحدود الشمالية للسعودية تعميماً بإقامة صلاة عيد الفطر في الجوامع المسقوفة دون المصليات المكشوفة؛ نتيجة ما ستشهده المنطقة من حالة ماطرة خلال أيام العيد.

وأوضح الفرع -وفق ما أوردت وكالة الأنباء السعودية (واس)- أن موعد إقامة صلاة العيد سيكون بعد مضي ربع ساعة من شروق الشمس.

وبحسب وسائل إعلام سعودية، فإن الاثنين المقبل سيكون أول أيام عيد الفطر في ظل التوقعات بأن يكون شهر رمضان لهذا العام 30 يوماً.

وفي السياق، أفاد مدير فرع وزارة الشؤون الإسلامية السعودية في منطقة نجران، جنوبي المملكة، عبد الرحمن العصيمي، بأنه تم تجهيز 133 جامعاً في المنطقة لصلاة العيد.

وأشار إلى أنه تم تخصيص مصليات للنساء في عدد من الجوامع.

يذكر أن وزارة الحج والعمرة السعودية أعلنت، أمس الخميس، في بيان، أنه "لا يلزم إصدار تصريح من أجل أداء صلاة عيد الفطر في المسجد الحرام".

وقررت السعودية، مطلع الشهر الماضي، رفع الإجراءات الاحترازية والوقائية المتعلقة بمكافحة الجائحة، وإيقاف تطبيق إجراءات التباعد في الحرمين الشريفين والجوامع والمساجد، وفي جميع الأماكن، وعدم اشتراط لبس الكمامة في الأماكن المفتوحة.