دول » السعودية

العاهل السعودي يتلقّى رسالة خطيّة من أمير قطر

في 2022/06/30

متابعات-

بعث أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني برسالة خطيّة للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، تتعلق بالعلاقات الثنائية وسبل تعزيزها.

وقالت وكالة الأنباء السعودية (واس)، اليوم الأربعاء، إن وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان تسلّم الرسالة خلال استقباله السفير القطري لدى الرياض بندر بن محمد العطية.

وأوضحت الوكالة أن اللقاء تناول العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تعزيزها في مختلف المجالات، وتبادل وجهات النظر حيال القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

ويوم الاثنين الماضي، بعث أمير قطر رسالة خطية إلى نظيره الكويتي الشيخ نواف الأحمد الصباح، تتعلق بتعزيز العلاقات بين البلدين.

وتأتي الرسالة في خضم حراك سياسي واسع تشهده المنطقة قبيل الزيارة التي سيجريها الرئيس الأمريكي جو بايدن للسعودية منتصف يوليو المقبل.

وأمس الثلاثاء، تلقّى أمير قطر رسالة خطيّة من العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني نقلها وزير خارجية الأردن أيمن الصفدي.

وقبل نحو أسبوعين، تلقى الشيخ تميم بن حمد دعوة رسمية من الملك سلمان بن عبد العزيز لحضور القمة الخليجية - الأمريكية المقررة في 16 يوليو المقبل.

وسيجتمع الرئيس الأمريكي بقادة دول الخليج ومصر والأردن إضافة إلى رئيس وزراء العراق؛ لبحث عدد من القضايا، ومن بينها إمدادات الطاقة والتغير المناخي والتحديات التي تواجه العالم والمنطقة.