سياسة وأمن » تصريحات

صحيفة كويتية: لا تعديل في شروط الترشح لمجلس الأمة

في 2022/08/08

صحيفة "الأنباء" الكويتية-

قالت صحيفة "الأنباء" الكويتية إنه لا تغيير في شروط الترشح لانتخابات مجلس الأمة المزمع عقده خلال العام الجاري.

ونقلت الصحيفة، اليوم الاثنين، عن مصادر قولها: إن "تعديل قانون الانتخاب يحتاج إلى دراسة بالتنسيق مع مجلس الأمة الذي تم حله، في يونيو الماضي".

وأشارت إلى أن "رئيس مجلس الوزراء الشيخ أحمد النواف، سيعقد اجتماعاً اعتيادياً لمجلس الوزراء اليوم، حيث سينظر في توصيات إصدار مراسيم ضرورة غير قابلة للطعن وإبطال مجلس الأمة".

وذكرت أن "الحكومة تتطلع الى إنجاز وتطبيق المطالبات والمقترحات الممكنة؛ لتنفيذ انتخابات محصنة من أي طعون تعرضها للإبطال".

كما نقلت عن مصادر حكومية قولها: "إن الجهات المختصة حريصة على أن تكون الفترة بين توقيت دعوة الناخبين إلى الانتخابات، التي يتزامن معها فتح باب الترشح لتسجيل الراغبين، وموعد إجراء الانتخابات لا تقل عن شهر كامل، يتم خلالها السماح بإقامة الندوات الانتخابية وعرض برامج المرشحين".

وكان ولي العهد الكويتي الشيخ مشعل الأحمد أعلن، في يونيو الماضي، قرار أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد حل مجلس الأمة وإجراء انتخابات جديدة؛ في مسعى لحل أزمة عدم التعاون بين البرلمان والحكومة.

وبعد قرابة شهر على قرار الحل، أدت الحكومة الكويتية الجديدة برئاسة الشيخ أحمد النواف الصباح، 2 أغسطس الجاري، اليمين الدستورية، بالتزامن مع صدور مرسوم حل مجلس الأمة.

وسبق أن قالت مصادر كويتية مطلعة لصحيفة "القبس" إن موعد انتخابات مجلس الأمة سيكون على الأرجح في شهر أكتوبر المقبل، وذلك بعد الانتهاء من كافة الترتيبات القانونية اللازمة.