دول » الكويت

الأنباء الكويتية: 24 سبتمبر موعد متوقع للانتخابات الكويتية

في 2022/08/10

الأنباء الكويتية-

قالت صحيفة كويتية، إنه من المتوقع أن تعلن الحكومة يوم الـ24 من سبتمبر القادم، موعداً لإجراء الانتخابات النيابية في البلاد.

ونقلت صحيفة "الأنباء" المحلية، عن مصادر مطلعة، اليوم الأربعاء، أن مجلس الوزراء الكويتي من المقرر أن ينظر في مرسومي دعوة الناخبين وإجراء الانتخابات، في جلسته المقررة 15 أغسطس الجاري.

وذكرت أنه من المتوقع أن يعلن خلال الاجتماع فتح باب تسجيل الراغبين في الترشح، يوم الأربعاء 17 أغسطس ولمدة 10 أيام، على أن تجري الانتخابات في 24 سبتمبر.

وأوضحت أن الوقت "يجيز للحكومة تأجيل إصدار مرسوم الدعوة إلى اجتماع مجلس الوزراء إلى يوم الاثنين 22 أغسطس الجاري، وفتح باب تسجيل المرشحين في اليوم التالي الموافق 24 أغسطس ولمدة 10 أيام، على أن تجري الانتخابات في 24 سبتمبر".

ومن المقرر أن تشهد البلاد انتخابات عامة جديدة بناءً على قرار أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد، الصادر في يونيو الماضي، بحل مجلس الأمة.

وجاء القرار بعد تأزم الخلاف بين البرلمان والحكومة التي استقالت للمرة الثالثة في أبريل الماضي، وهو ما انعكس سلباً على الوضع الاقتصادي للبلاد.

وتم تعيين الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح، نجل أمير البلاد، رئيساً للوزراء، وقد أدّت الحكومة الجديدة اليمين القانونية في 2 أغسطس الجاري.