مجتمع » شؤون المرأة

السعودية.. تأسيس مجلس نسوي تطويري في رئاسة الحرمين

في 2022/08/15

متابعات-

أعلنت السعودية، إنشاء "مجلس فتيات الرئاسة" التطويري في شؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي؛ في إطار تمكين الكوادر الشابة المؤهلة.

وقال الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ عبد الرحمن السديس: إن الهدف من هذه الخطوة "لكي تتبوأ المرأة مناصب قيادية بما يسهم في دعم مسيرة الإبداع وتحقيق مبادئ الجودة".

وأشار إلى أن مجلس فتيات الرئاسة "سيكون مستقلاً عن مجلس شباب الرئاسة وبهيكلية مستقلة؛ لكي يستطيع أداء مهامه بامتياز وفتح آفاق جديدة للقيادات الشابة لخدمة الحرمين الشريفين".

واعتبر السديس أن شباب الرئاسة "هم صناع القرار وعماد المستقبل، وهم القدوة لقيادة الرئاسة وفق أعلى معايير التميز والإتقان".

وعدّ الرئيس العام مجلس شباب الرئاسة بـ"مثابة قناة فاعلة لإيصال آراء وأفكار الشباب والقيادات الشابة من منسوبي الرئاسة العامة إلى أصحاب القرار، وتأهيلهم إدارياً وميدانياً وأكاديمياً وعلمياً وفكرياً، من خلال التدريب والتطوير واللقاءات المتنوعة".

وطالب بضرورة "فتح قنوات الحوار مع المجالس الشبابية في المملكة وبشكل خاص مجلس شباب مكة التابع لإمارة منطقة مكة المكرمة".

وسبق أن أعلن السديس مطلع العام الجاري، عن إنشاء المركز الإستراتيجي للأبحاث والدراسات النسائية بالرئاسة؛ والذي قال حينها إنه يهدف إلى الارتقاء بالخدمات والقدرات الاستراتيجية النسائية وتطويرها لاتخاذ القرار.