سياسة وأمن » حوادث

مقتل سعودي بالمغرب بعد تعرضه لاعتداء من حراس أمن

في 2022/08/26

متابعات-

أعلنت السعودية عن مقتل مواطن لها في المغرب بعد تعرضه لاعتداء من قبل مجموعة من الأشخاص.

وقالت سفارة السعودية في بيانٍ، إنها تلقت من الجهات المختصة المغربية "نبأ تعرض مواطن سعودي إلى اعتداء من قبل مجموعة أشخاص أدى إلى وفاته، بعد عراكٍ دار بينهم أثناء تواجد المواطن السعودي في مدينة الدار البيضاء المغربية".

ووفقاً للسفارة: "حرصاً من حكومة المملكة العربية السعودية على المواطنين في الخارج، فإن السفارة تود التوضيح بأنها تابعت تفاصيل الحادث الأليم منذ وقوعه مع السلطات المغربية المختصة".

وأضافت: "وعليه تبين بأن الفقيد قتل على أيدي مجموعة من حراس الأمن يعملون في الفندق الذي يقيم فيه المواطن السعودي بمدينة الدار البيضاء".

وأكدت السفارة أن "القضية لاتزال قيد التحقيق في النيابة العامة المغربية، بعد إلقاء القبض على المعتدين لاستكمال مجريات التحقيق"، وشددت على أنها "تتابع باهتمام بالغ مع الجهات المختصة في المغرب مجريات القضية، وأنها على ثقة تامة بالعدالة المغربية".

وقالت السفارة إنها "تنسق حالياً مع السلطات المغربية لنقل جثمان الفقيد إلى المملكة بعد استكمال الإجراءات اللازمة".

من جانبهم، قال مدونون سعوديون في مواقع التواصل الاجتماعي، إن الضحية هو "موسى مشحن العنزي، ويلقب بأبي عبد الله"، بينما نعاه بعضهم بصفته صديقاً على علاقة شخصية بهم.

وقال مغردون سعوديون إن سبعة حراس أمن يعملون في الفندق تورطوا بقتل العنزي.

وذكرت وسائل إعلام سعودية أن الضحية كان مرافقاً لصديق له في المغرب يتعالج من مرض السرطان، عندما وقعت الجريمة فجر الثلاثاء الماضي.

ووقعت الحادثة في وقت يقضي فيه عدد كبير من السعوديين إجازاتهم الصيفية خارج المملكة ضمن موسم السياحة السنوي، حيث تعد المغرب وجهة رئيسية للسياح السعوديين.

وكانت تونس شهدت، في وقت سابق من الشهر الجاري، مقتل مواطن سعودي على يد شقيق زوجته التونسية.