علاقات » خليجي

رئيس الاتحاد السعودي: حريصون على إنجاح مونديال قطر

في 2022/08/27

متابعات-

أكد ياسر المسحل، رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، حرص المملكة على إنجاح مونديال قطر، مؤكداً وجود تنسيق بين الرياض والدوحة من أجل هذه الغاية.

وقال ياسر المسحل في اتصال هاتفي مع برنامج المجلس على قناة "الكأس" القطرية، أمس الجمعة: "إن كأس العالم قطر 2022 فرصة ذهبية لنا كعرب وخليجيين أن نبرز للعالم أجمع الإمكانيات الكبيرة التي تتمتع بها دول الخليج والقدرات الضخمة التي أنعم الله بها علينا".

وأكد أن جميع الدول الخليجية تحرص على إنجاح المحفل العالمي الكبير، مضيفاً: "اليوم كلنا نتطلع أن يكون كأس العالم في قطر أفضل نسخة في تاريخ المونديال، وهو فرصة للناس من حول العالم لزيارة قطر كدولة خليجية وعربية".

وأوضح أن "المبادرة التي أعلنتها وزارة الخارجية السعودية بشأن ترحيبها بحاملي بطاقة هيّا لدخول المملكة خلال المونديال، ستلحقها عدة مبادرات سعودية سوف تسهّل بشكل كبير تنقل المشجعين بين قطر والمملكة خلال فعاليات المونديال".

وأكد المسحل أن "هناك تنسيقاً رفيع المستوى وعملاً يتم بشكل يومي مع الأشقاء في قطر ولجنة الإرث وزيارات متبادلة بشكل أسبوعي، وكل ما نملكه من إمكانيات كسعوديين وتحديداً كجمهور واتحاد كرة قدم ستكون مسخرة للمساهمة ولو بجزء بسيط في إنجاح المحفل الكبير".

وبشأن كأس سوبر لوسيل بين بطلي الدوريين السعودي والمصري، قال رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم: "سعداء بالدعوة الكريمة التي تلقيناها من الاتحاد القطري ممثل في رئيسه سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني، الذي عرض علينا الفكرة ورحبنا بها بشكل مباشر وأبلغنا فريق الهلال بطل السعودية بالفكرة ورحب أيضاً".

وأضاف: "المباراة ستقام على ملعب لوسيل المتميز جداً، وهو تحفة معمارية، ومن أكبر الملاعب التي ستحتضن مباريات هامة جداً في كأس العالم، ومنها المباراة الأولى للمنتخب السعودي أمام نظيره الأرجنتيني".

وأردف قائلاً: "أعتقد أنها فرصة مميزة لنا جميعاً كخليجين وعرب ومقيمين في قطر الشقيقة لحضور المباراة كتجربة مبكرة لآلية وسير عمل وتنظيم مباريات المونديال".

وينطلق مونديال قطر 2022، في 20 نوفمبر المقبل، بمباراة الافتتاح بين منتخبي قطر والإكوادور في استاد "البيت".

وعلى مدى 29 يوماً، ستشهد البطولة 64 مباراة، على أن يسدل الستار على المنافسات، في 18 ديسمبر المقبل، تزامناً مع اليوم الوطني للدولة الخليجية، في استاد "لوسيل" الذي يتسع لـ80 ألف مشجع.