قضاء » قضايا

الإمارات ترفض تسليم الأمين العام السابق لحزب النداء سليم الرياحي إلى تونس

في 2022/08/31

متابعات-

محامي الأمين العام السابق لحزب نداء تونس، سليم الرياحي، إن القضاء الإماراتي حكم بـ”براءة” موكله وعدم تسليم لتونس، حيث يواجه تهما تتعلق بإصدار شيكات دون رصيد.

دون بالصادق على صفحته في موقع فيسبوك تحت عنوان “انتصار مزدوج وساحق”: “الإنتربول الدولي يشطب بطاقات الجلب الدولية من منظومته، والقضاء الإماراتي يقضي ببراءة المنوب (سليم الرياحي) وعدم تسليمه لتونس”.

وأضاف “أشكر بهذه المناسبة دولة الإمارات على حسن استقبالها وضيافتها وقبولها تمكيني من الترافع على منوبي، سليم الرياحي، أمام محاكم دبي وسائر المحاكم الأخرى، كما أشكر القضاء الإماراتي على حسن الإنصات وإعطاء كل ذي حق حقه”.

وتابع بالقول “سليم الرياحي برّأته اليونان واليوم الإمارات وأنصفه الإنتربول الدولي، وغدا إن شاء الله حتما القضاء التونسي (سيبرئه) متى ما تعافى من داء السياسة”.

وتم إيقاف الرياحي قبل أشهر في الإمارات، على خلفية بطاقة جلب دولية أصدرها القضاء التونسي بحقه بتهم تتعلق بإصدار شيكات دون رصيد.

وكانت السلطات اليونانية أوقفت الرياحي عام 2021، حيث تم وضعه في الإقامة الجبرية، قبل أن يتم الإفراج عنه، كما رفضت أثينا طلبا من السلطات التونسية لتسليم الرياحي بناء على التعاون القضائي بين البلدين.

يذكر أن الرياحي غادر تونس عام 2019 عقب خلاف مع رئيس الحكومة السابق يوسف الشاهد وحركة النهضة، وهو يواجه أحكاما بالسجن تصل لـ 5 سنوات بتهمة إصدار شيكات من دون رصيد.