من هنا وهناك » من هنا وهناك

"الكويتية" تسيّر 13 رحلة يومياً من وإلى قطر خلال المونديال

في 2022/09/01

متابعات-

قال الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية الكويتية معن رزوقي، إن الشركة ستسيّر 13 رحلة يومياً إلى العاصمة القطرية الدوحة وذلك لتوفير تجربة استثنائية لمن يرغبون في حضور مباريات كأس العالم لكرة القدم.

ونقلت وكالة أنباء الكويت الرسمية (كونا)، اليوم الخميس، عن رزوقي أن الشركة بدأت العمل على ترتيب هذه الرحلات منذ العام الماضي وأنها ستبدأ بتشغيلها مع انطلاق المونديال.

وسيكون الحدث العالمي فرصة لإبراز الخدمات التي تقدمها "الكويتية" لعملائها، وقد أطلقت الشركة حملة ترويجية للرحلات منذ فبراير الماضي.

وتأتي الرحلات تنفيذاً للاتفاق الذي وقّعته الخطوط الكويتية مع نظيرتها القطرية في مايو الماضي، وفق رزوقي.

وسيُنقَل المشجعون من وإلى الكويت في نفس اليوم لحضور مباريات المونديال ضمن ما يعرف بمشجعي "اليوم الواحد"، وستتقلّص الرحلات تدريجياً مع بدء تأهل المنتخبات للأدوار النهائية، وفقاً لحجم الطلب.

وتقدم "الكويتية" باقات تشمل تذكرتي السفر والمباراة وبأسعار تبدأ من 200 دينار كويتي (حوالي 650 دولاراً)، فيما يوفر الجانب القطري خدمة الانتقال إلى الملاعب مباشرة والعودة للمطار بعد انتهاء المباراة مجاناً عبر تطبيق "هيّا".

ومنتصف الشهر الجاري، فتحت الجهات القطرية المنظّمة للمونديال باب الحصول على طلبات مشجعي اليوم الواحد من أجل الحصول على بطاقات "هيّا" الإلزامية.

وتوفر بطاقة "هيّا" للمشجعين عدداً من المزايا من بينها تصريح الدخول إلى قطر، وإلى الاستادات التي تستضيف منافسات المونديال، بجانب تذكرة المباراة، إضافة إلى الاستخدام المجاني لوسائل النقل العام.

ويتيح برنامج مشجعي اليوم الواحد لحاملي تذاكر مباريات كأس العالم 2022، القدوم إلى قطر لمتابعة الفعاليات والعودة في نفس اليوم.

كما يمكّن القادمين للمونديال من دول الخليج من الدخول والخروج في اليوم ذاته دون الحاجة إلى حجز فندقي مسبق في قطر.

ومن المقرر أن ينطلق المونديال الذي يقام لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط يوم 20 نوفمبر المقبل وسيستمر 29 يوماً، وسوف تسيّر شركات الطيران الخليجية 60 رحلة يومية من وإلى الدوحة خلال هذه الفترة.