دول » قطر

اجتماع قطري سعودي جديد لتنفيذ مخرجات قمة العلا

في 2022/09/09

متابعات-

عقدت لجنة المتابعة القطرية السعودية المشتركة، اليوم الخميس، اجتماعها الـ12 في العاصمة القطرية الدوحة لبحث تعزيز العلاقات بين البلدين تنفيذاً لمخرجات قمة "العلا" في يناير 2021.

وقالت وزارة الخارجية القطرية، في بيان رسمي، إن الاجتماع جاء استكمالاً للاجتماعات السابقة التي جرى عقدها تنفيذاً لمخرجات قمة "العلا".

وترأس الجانب القطري علي بن فهد الهاجري، المبعوث الخاص لوزير الخارجية القطري للشؤون الإقليمية، ومن الجانب السعودي وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية سعود بن محمد الساطي.

وتعقد لجنة المتابعة القطرية - السعودية اجتماعاتها باستمرار بهدف تحقيق مصالح وتطلعات الشعبين وتعميق العلاقات الأخوية التي تربط بينهما.

وفي مايو الماضي، عقدت اللجنة اجتماعها الـ11 في العاصمة السعودية الرياض. كما عقد البلدان، منتصف الشهر نفسه، مباحثات عسكرية رفيعة في العاصمة القطرية الدوحة شملت أوجه التعاون وسبل تعزيزها.

وتتبادل الدولتان زيارات ولقاءات رفيعة المستوى منذ ذلك الوقت، في إطار دعم وتعزيز العلاقات بما يخدم مصالحهما واستقرار المنطقة.

وأمس الأربعاء، بحث رئيس الأركان القطري الفريق الركن سالم النابت مع نظيره السعودي الفريق أول الركن فياض الرويلي، تعزيز العلاقات العسكرية بين بلديهما.