تواصل » تويتر

استياء سعودي من طبيب نشر نتائج استفتاء حول النساء

في 2022/09/12

متابعات-

تصدر وسم "#نزار_باهبري_يسيء_للسعوديات" الوسوم في منصة "تويتر" بالمملكة العربية السعودية، منذ الأحد؛ عبر من خلاله السعوديون عن غضبهم من إحصائية أجراها طبيب سعودي ونشرتها وسائل إعلام محلية؛ اعتبروها مسيئة للمجتمع والنساء السعوديات.

وكشف الطبيب نزار باهبري، الأحد، عبر برنامج على قناة "روتانا"، عن استبيان أجراه على 3 آلاف سيدة سعودية حول مشاهدة الأفلام الإباحية، ووجد أن نسبة 92% منهن يشاهدنها.

وعبر رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن غضبهم الشديد من الإحصائية المنسوبة للطبيب، والتي تحدث فيها عن نسبة إدمان السعوديات للمخدرات ومشاهدة الأفلام الإباحية.

وأكد المغردون أن هذه الإحصائية لم تبنَ على منهجية علمية صحيحة، ويجب على الطبيب كشف تفصيلات الدراسة بالأدلة والبراهين، معتبرين ما يقوم به إساءة للمرأة السعودية.

واستغرب كثيرون من نشر مثل هذه الإحصائية، متسائلين عن المغزى وراء ذلك، واعتبر آخرون أن مثل هذه الاستبيانات تؤخذ عبر الإنترنت ما يجعلها غير موثوق بمصداقيتها.

وعلق نزار باهبري، استشاري الأمراض الباطنية والمعدية مدير الجمعية السعودية للأمراض المعدية بجدة على الردود الغاضبة بالقول: "لا يمكن أن أتجنى على بناتي في الأرض".

وأضاف: "قديماً صعب الوصول لها، والآن أصبح سهلاً، نشرت مجرد استبيان بسيط، وجاوبني أكثر من 3000 سيدة على سؤال هل حصل وشاهدت مقطعاً مرة واحدة في حياتك، والإجابة كانت نعم من 92%، ليس هذا معناه كل المجتمع هي شريحة تتابع حساباتي، والمعنى أنه قد يحدث".