دول » الكويت

من بوابة السعودية.. أول زيارة خارجية لرئيس وزراء الكويت

في 2022/09/13

متابعات-

يزور رئيس مجلس الوزراء الكويتي الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح، اليوم الثلاثاء المملكة العربية السعودية، حيث سيلتقي الملك سلمان بن عبد العزيز.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية عن السفير الكويتي لدى المملكة الشيخ علي الخالد الصباح، أن زيارة الشيخ أحمد النواف، هي "امتداد للعلاقات الأخوية الراسخة والمتجذرة بين البلدين قيادة وشعباً".

وأضاف أن "اختيار رئيس الوزراء للمملكة كأول زيارة خارجية له منذ توليه منصبه، تدلل بشكل واضح على أهمية المملكة للكويت وأنها امتداد استراتيجي وعمق خليجي وعربي وإسلامي، كما أنها تثبت مدى متانة العلاقات الطيبة بين البلدين".

وهذه أول زيارة يجريها "النواف" للمملكة منذ توليه رئاسة الحكومة في أغسطس الماضي، خلفاً للشيخ صباح الخالد، وهي أول زيارة خارجية له أيضاً.

وتأتي الزيارة بينما يجري أمير الكويت، الشيخ نواف الأحمد، زيارة خاصة لإيطاليا منذ نحو أسبوع.

وصدر مرسوم أميري بتعيين الشيخ أحمد نواف رئيساً للحكومة الجديدة في 27 يوليو الماضي، وقد أدّى اليمين القانونية في 2 أغسطس.

وفي يونيو الماضي، أعلن ولي العهد الكويتي الشيخ مشعل الأحمد، قرار أمير البلاد حل مجلس الأمة وإجراء انتخابات جديدة؛ في مسعى لحل أزمة عدم التعاون بين البرلمان والحكومة.

وفي أبريل الماضي، استقال الشيخ صباح الخالد للمرة الثالثة من رئاسة الحكومة في عهد الشيخ نواف الأحمد، والرابعة منذ توليه المنصب، أواخر 2019، بسبب الخلافات المستمرة.