علاقات » اسرائيلي

وزير خارجية الإمارات وغانتس يبحثان قضايا أمنية وسياسية

في 2022/09/19

متابعات- 

أجرى وزير الجيش الإسرائيلي بيني غانتس، مباحثات مع وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد حول السياسة الإقليمية والأمن والقضايا الاقتصادية ذات الاهتمام المشترك.

وفي تغريدة عبر حسابه على "تويتر" قال غانتس: "في الوقت الذي نحتفل فيه بمرور عامين على توقيع اتفاقيات "أبراهام" التاريخية (تطبيع العلاقات بين إسرائيل والإمارات)، كان من دواعي سروري الاجتماع مع وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد".

وأضاف أن لقاءه مع وزير خارجية الإمارات في سفارة أبوظبي ركز على السياسة الإقليمية والأمن والقضايا الاقتصادية ذات الاهتمام المشترك.

وتابع: "جددت التأكيد خلال الاجتماع على ضرورة الحفاظ على الاستقرار الإقليمي والتطورات على الساحة الفلسطينية".

يشار إلى أن وزير الخارجية الإماراتي بدأ، الأربعاء الماضي، زيارة رسمية لـ"إسرائيل" تستمر عدة أيام، ويرافقه وفد رسمي واقتصادي رفيع المستوى.

وصادف، الخميس الماضي، الذكرى الثانية لتوقيع اتفاق تطبيع العلاقات بين "إسرائيل" والإمارات، الذي أعلنه الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

والتقى الوزير الإماراتي، الخميس الماضي، الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ، ورئيس الوزراء يائير لابيد، قبل أن ينظم حفل بمقر السفارة الإماراتية في "تل أبيب" بمناسبة مرور عامين على توقيع اتفاق تطبيع العلاقات.

يذكر أن الإمارات والبحرين وقعتا اتفاقية تطبيع العلاقات مع "إسرائيل"، في سبتمبر 2020، برعاية الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، وعقب ذلك وقع السودان والمغرب اتفاقات أخرى.