علاقات » تركي

السعودية توجه بتشجيع الاستثمار المباشر مع تركيا

في 2022/11/09

متابعات- 

وجهت الحكومة السعودية بتشجيع الاستثمار المباشر في تركيا والتباحث معها بشأن ذلك.

وقالت وكالة الأنباء السعودية "واس"، إن مجلس الوزراء السعودي عقد اجتماعاً برئاسة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

وذكرت أن المجلس أقر عدة قرارات، بينها تفويض وزير الاستثمار السعودي أو من ينيبه بإجراء مباحثات مع الجانب التركي.

وينص القرار على "التباحث مع الجانب التركي في شأن مشروع مذكرة تفاهم بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية تركيا للتعاون في مجال تشجيع الاستثمار المباشر، والتوقيع عليه، ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة لاستكمال الإجراءات النظامية".

وكان وزير الاستثمار السعودي خالد بن عبد العزيز الفالح أقام، في 27 أكتوبر الماضي، استقبالاً خاصاً على شرف وزير الخزانة والمالية التركي نور الدين نباتي، على هامش مؤتمر "مبادرة مستقبل الاستثمار" السادس الذي عقد في العاصمة الرياض.

وحينها أكد الوزير السعودي أن رجال الأعمال في بلاده سيقومون باستثمارات في تركيا ضمن مجالات مختلفة مثل التكنولوجيا والعقارات والطاقة.

وفي سبتمبر الماضي، بحث ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بالرياض مع متحدث الرئاسة التركية إبراهيم كالن، ووزير الخزانة والمالية، العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها في مختلف المجالات.

وشهدت العلاقات التركية السعودية تقارباً خلال الفترة الماضية، بعدما بدأ قادة البلدين العمل على تصحيح العلاقات والدفع بالشراكات الاقتصادية قدماً.

وزار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان المملكة، أواخر أبريل الماضي، وقال إن الزيارة تدشن لحقبة جديدة من العلاقات، كما زار ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان أنقرة، في يونيو الماضي، واتفق مع رئيسها على بدء مرحلة جديدة من التعاون بين البلدين.