دول » البحرين

ولي العهد البحريني يهنئ نتنياهو ويبحثان العلاقات الثنائية

في 2022/11/14

متابعات-

هنأ ولي العهد البحريني سلمان بن حمد آل خليفة، زعيم حزب الليكود المكلف بتشكيل الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، وذلك لفوزه في الانتخابات، متمنياً له "التوفيق" في فترته الرئاسية الجديدة.

جرى ذلك في اتصال هاتفي بين الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ونتنياهو، ووفق ما أوردت وكالة أنباء البحرين "بنا".

وأعرب ولي العهد البحريني، لبنيامين نتنياهو عن "تمنياته له بالتوفيق بمناسبة تكليفه بتشكيل الحكومة الجديدة".

وأضافت "بنا"، أن ولي العهد "نوه بما وصلت إليه علاقات البلدين على مختلف الأصعدة وأهمية مواصلة تعزيزها بما يدعم الجهود المشتركة لتحقيق السلام والاستقرار بالمنطقة".

كما تم خلال الاتصال "مناقشة المواضيع ذات الاهتمام المتبادل وأبرز القضايا على الساحتين الإقليمية والدولية، واستعراض أوجه التعاون المشترك".

وكانت البحرين قد اعتبرت فوز نتنياهو طبيعياً، مؤكدة أنها ستواصل علاقاتها مع "تل أبيب" بعد فوز الأخير بانتخابات "الكنيست".

من ناحيته قال نتنياهو: "تحدثت مع ولي عهد البحرين الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة، الذي اتصل بي لتهنئتي على نتائج الانتخابات".

وأشار نتنياهو في تغريدة على "تويتر" إلى أنهما اتفقا على "تعزيز العلاقات بين البلدين".

وأضاف: "أخبرت ولي العهد (البحريني) أن لدينا فرصاً هائلة، وأنني آمل أن أراه قريباً في إسرائيل".

ووقعت البحرين ، إلى جانب الإمارات في 2020، اتفاقية لتطبيع العلاقات مع "إسرائيل"،سماها البيت الأبيض "اتفاقيات إبراهيم" ثم انضمت إليهما المغرب والسودان.

وأمس الأحد، منح رئيس الاحتلال الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ زعيم حزب "الليكود" (يمين) بنيامين نتنياهو (73 عاماً) تفويضاً بتشكيل الحكومة المقبلة، بعد فوز معسكره في انتخابات الأول من نوفمبر الجاري بـ64 مقعداً من أصل 120.