خاص الموقع

صقور السعوديّة تصنع المستحيل وتصطاد رجال الأرجنتين

في 2022/11/22

 (هدى القَشعمي\ راصد الخليج)

بمباراة ملحميّة قلّ نظيرها، حقّق منتخب الصقور السعودي نصراً غير متوقّع على المنتخب المرشّح للفوز في المونديال "الأرجنتين" بنتيجة هدفين للسعوديّة مُقابل هدف يتيم للأرجنتين. 

من بِداية المباراة حتّى نهايتها لعب صقور السعودية بكلّ فدائيّة وبسالة ودافعوا عن مرماهم حتّى لفظت المباراة أنفاسها الأخيرة. فرغم تقدّم المُنتخب الأرجنتيني من علامة الجزاء بركلة احترافيّة من ليونيل ميسي عند الدّقيقة 10 من المباراة، فلم يستسلم المنتخب السعودي لنتيجة المباراة ودخل الشّوط الثّاني رغم أنّ كلّ التوقّعات كانت تصبّ لمصلحة المنتخب الأرجنتيني بكسب الشّوط الثاني من المباراة.

دخل صقور السعودية بكلّ قوّة واستغلّوا كرة بينيّة ليسجّل صالح الشهري الهدف الأوّل عندَ الدّقيقة 48 من المباراة، وبعدها سجّل سالم الدوسري الهدف الثاني من تسديدة رائعة عجز عن صدّها الحارس الأرجنتيني، وذلك عند الدّقيقة  53 من المباراة.

ومنذ الدقيقة 53 والمنتخب السعودي زاد شراسةً في الدّفاع عن مرماه ورغم إضافة الحكم 14د. كوَقت بدل ضائع، تألّق فيها بشكلٍ لافت الدّفاع السعودي، وكانت حصّة الأسد للحارس السعودي المتألّق محمد العويس، الذي أبعد أكثر من هدف محقّق للمنتخب الأرجنتيني.

الأرجنتين التي لم تخسر ولا مباراة منذ نصف نهائي كوبا اميركا 2019 أمام البرازيل التي خسرتها بنتيجة (صفر-2)، أتى اليوم المنتخب السعودي ليلحق بها الخسارة الأولى بعد 37 مباراة من دون خسارة، ويحرمها من كتابة التّاريخ بتخطّي سلسلة منتخب إيطاليا التي تبلغ 37 مباراة من دون خسارة.

لم يكن أحد يتوقّع أن تقوم السعودية بتسجيل هذا الإنجاز العربي العريض، وكلّ التّرشيحات كانت تصبّ بمصلحة المنتخب الأرجنتيني. وقالوا بأنّه من المستحيل أن تفوز السعودية وتوقّعوا خسارتها بعدّة أهداف لصفر، ولكن السعودية صعقَت الجميع وقالت لهم بأنّ "المستحيل ليس سعودياً".