علاقات » اميركي لاتيني

احتفاء خليجي وعربي كبير بفوز السعودية على الأرجنتين

في 2022/11/22

متابعات- 

عمت حالة من الفرحة بين الجماهير الخليجية والعربية عقب الفوز التاريخي الذي حققه المنتخب السعودي على نظيره الأرجنتيني بهدفين مقابل هدف، في أولى مباريات المنتخبين ضمن منافسات المجموعة الثالثة الخاصة بنهائيات كأس العالم لكرة القدم 2022 في قطر.

وغرد قادة خليجيون، عبر حساباتهم في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، محتفلين بفوز المنتخب السعودي، وسط إشادة بالأداء البطولي والمتميز الذي ظهر فيه اللاعبون السعوديون خلال المباراة.

وكانت اللقطة الأبرز خلال المباراة التي أقيمت (الثلاثاء 22 نوفمبر الجاري) في استاد لوسيل، هو رفع أمير دولة قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، العلم السعودي، وتشجيع للصقور خلال المباراة.

واحتفى نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم إمارة دبي، الشيخ محمد بن راشد، بفوز المنتخب السعودي.

ووصف بن راشد أداء المنتخب السعودي في تغريدة عبر حسابه في موقع "تويتر" بـ"القتالي"، معتبراً أن فوزهم مستحق.

وهنأ وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد، في تغريدة عبر حسابه في موقع "تويتر"، المنتخب السعودية بفوزه.

محلياً سارع رئيس هيئة الترفيه السعودية تركي آل الشيخ، إلى الاحتفاء بفوز منتخب بلاده على الأرجنتين في أول مباراة لهم في كأس العالم، وهو الأمر الذي كان قد توقعه سابقاً.

وكتب آل الشيخ في تغريدة عبر حسابه في موقع "تويتر" أن ولي العهد محمد بن سلمان هو الداعم للمنتخب الذي يحب العناد.

كما احتفى مستشار الملك البحريني للشؤون الدبلوماسية، خالد بن أحمد، بفوز المنتخب السعودي، وغرد قائلاً: "أفرحتنا يا الأخضر".

كما غرد مدير المكتب الخاص لولي العهد السعودي عضو مجلس إدارة مؤسسة محمد بن سلمان – مسك، بدر العساكر، محتفياً بالفوز.

وتفاعل رئيس مجلس الأمة الكويتي السابق مرزوق الغانم، بعد فوز السعودية، كاتباً عبر حسابه في موقع "تويتر": "الله عليك يا الأخضر".

كما اعتبر رئيس اللجنة الأولمبية القطرية الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني، في تغريدة عبر حسابه في موقع "تويتر"، فوز السعودية على الأرجنتين بأنه "بداية موفقة، وأداء بطولي".

احتفاء شعبي

وإلى جانب القادة والمسؤولين الخليجيين، احتفى المشجعون الخليجيون والعرب بفوز السعودية على الأرجنتين.

واعتبر الإعلامي فيصل القاسم، في تغريدة له عبر حسابه في موقع "تويتر"، أن فوز السعودية العظيم على الأرجنتين بالنسبة إلى العرب أجمعين أهم من كل القمم العربية واجتماعات الجامعة العربية عبر التاريخ.

واحتفى الفنان العراقي الذي يحمل الجنسية السعودية، ماجد المهندس، بفوز "الأخضر"، وكتب عبر حسابه في موقع "تويتر": "مبروك يا أبطال فرحتونا".

ووصف المذيع والمعلق الرياضي في مجموعة "بي إن سبورت"، أيمن جادة، فوز السعودية على الأرجنتين بـ"المعجزة، والمفاجأة الأكبر في بطولة كأس العالم".

وأوضح أن الصقور السعودية حلقت عالياً في استاد لوسيل بقطر.

وكان المنتخب السعودي قلب تأخره بالشوط الأول بهدف حققه النجم الأسطوري ليونيل ميسي من ركلة جزاء إلى فوز بهدفين من صالح الشهري، وسالم الدوسري.

وبفوز السعودية بات سالم الدوسري ثالث لاعب سعودي يسجل أكثر من هدف في كأس العالم (هدفين) إلى جانب سامي الجابر وفؤاد أنور.

يشار إلى أن المنتخب السعودي يعد أول منتخب غير أوروبي يحقق الفوز على المنتخب الأرجنتيني في كأس العالم منذ الكاميرون 1990، إذ فازت الأرجنتين بعدها في 13 مباراة قبل مباراة اليوم، وهو أول منتخب آسيوي يتفوّق على الأرجنتين في تاريخ البطولة.

ولم يخسر منتخب الأرجنتين منذ يوليو 2019 في أي مباراة، وسجلوا 21 انتصاراً و9 تعادلات، كان آخرها فوزه بثلاثية نظيفة على فنزويلا في تصفيات أمريكا الجنوبية، في مارس الماضي.