تواصل » تويتر

"تيك توك" يطلب من شاب قطري فتح حساب لديه بسبب شهرته

في 2022/11/28

متابعات- 

كشف الشاب القطري عبد الرحمن بن فهد آل ثاني، الذي نال شهرة واسعة في الصين بسبب مقطع فيديو ظهر فيه مستاءً من نتيجة مباراة "العنابي" في مباراة الافتتاح التي خسرها أمام الإكوادور، أن حساب "تيك توك" طلب منه فتح حساب على المنصة الصينية.

وقال بن فهد، في لقاء ضمن برنامج "المجلس" الذي يقدمه خالد الجاسم من على قناة "الكاس"، الأحد، إن شركة "تيك توك" أرسلت له عبر البريد الإلكتروني رسالة يطلبون إليه فيها بفتح حساب على منصة "تيك توك صيني".

وأضاف أنه خلال يوم واحد فقط بعد فتح حسابه بلغ عدد متابعيه 10 ملايين متابع.

وكان الشاب القطري نال شهرة واسعة بين مشجعي كرة القدم في الصين؛ بسبب تشابه تعابير وجهه مع تميمة مونديال كأس العالم "قطر 2022" التي تحمل اسم "لعّيب".

وذكرت صحيفة "دايلي تشاينا" المحلية، السبت الماضي، أن تعابير وجه الشاب القطري، المستاءة من خسارة فريق بلاده في المباراة الافتتاحية ضد الإكوادور أثارت ضجة كبيرة على وسائل التواصل الاجتماعي في الصين.

وأوضحت الصحيفة أنه رغم أن اسم التميمة يعني "اللاعب الماهر" في اللغة العربية، فإن المشجعين الصينيين أطلقوا عليها اسم "رقائق الونتون"، في إشارة إلى أكلة صينية شهيرة.

وأشارت الصحيفة إلى أن المشجعين الصينيين نشروا صوراً للشاب القطري إلى جانب صورة "لعّيب" وهما يقلدان بتعبيرات الوجه نفسها، وأطلقوا عليه لقب "أمير الونتون".

كما تداول المشجعون عدداً من مقاطع الفيديو ورسومات كاريكاتيرية فكاهية للمشجع القطري مع التميمة.

وكان الشاب الذي يرتدي اللباس التقليدي القطري (الغترة والعقال)، يصرخ ويلوّح بيده في أثناء حضوره المباراة الافتتاحية باستاد "البيت"، بطريقة تشبه شكل تميمة المونديال "لعيب".

وكان المشجع القطري نشر، الخميس الماضي، مقطع فيديو أعرب فيه عن امتنانه للإعجاب الذي حازه من الشعب الصيني.

وقال في الفيديو: "مرحباً، هذه رسالتي لجميع المعجبين الصينيين. أنا هنا فقط لأقول: شكراً لكم على كل التعليقات ومقاطع الفيديو الجميلة".

وأضاف: "لقد شاهدتها جميعاً. شكراً جزيلاً لكم، مرحباً بحضوركم في قطر، حيث يمكنكم مشاهدة هذا الحدث المذهل. شكراً لكم".