قضاء » قضايا

زوجة صحفي أمريكي توفي في قطر تنفي وجود شبهة مريبة.. وشقيقه يعتذر

في 2022/12/15

متابعات-

أكدت زوجة الصحفي الأمريكي "جرانت وال" عدم وجود أمر مريب حول وفاة زوجها خلال تغطيته بطولة كأس العالم في قطر، وذلك عقب اتهامات بأنه تعرض للقتل بسبب انتقادات للسلطات القطرية ودعمه للشواذ.

وقالت "سيلين جوندر" زوجة الصحفي الأمريكي -وهي عالمة أوبئة أمريكية شهيرة في نيويورك- على مدونتها: "شرّح مكتب الطب الشرعي في مدينة نيويورك الجثة".

وأضافت أن "جرانت توفي بسبب تمزق في الشريان الأبهر الصاعد تطور ببطء ولم يُكتشف، مصحوبًا بالتهاب ونزيف في الغشاء المحيط بالقلب".

وشدّدت الطبيبة المتخصصة في الأمراض المعدية و"كوفيد-19" على أن "وفاته ليست مرتبطة بكوفيد-19، ما من شيء مريب في وفاته".

من جهته، اعتذر "إريك وال" عن اتهامات بأن شقيقه "جرانت" تعرض للقتل في الدوحة.

وقال "إريك": "كنت أشعر بالصدمة، ولم يكن لدي سوى معلومات محدودة لعرضها"، مضيفا: "أنا أعتذر بشكل خاص لأي شخص في العالم الإسلامي لأنني أسأت إليه.. هذا لم يكن في نيتي".

وكان الصحفي البالغ من العمر 48 عاما، أصيب بسعال حاد ومميت، جراء التهاب الشعب الهوائية الحاد الذي أصيب به قبل وقت قصير من انهياره داخل الملعب، خلال تغطية فوز الأرجنتين في ربع النهائي على هولندا الجمعة الماضي.

وتكهن "إريك" بأن شقيقه قتل، بسبب مواقفه وانتقادات للسلطات القطرية، بعد ارتدائه قميصا يحمل شعار الشواذ، ومنعه من ذلك، خلال إحدى المباريات.

وكان شقيق الصحفي، نشر مقطعا في "إنستجرام"، وتحدث أن أحدا ما قتل شقيقه، وهو مقطع لم يعد متاحا لاحقا. وشددا على أن الأسرة ستصدر بيانا لاحقا في سبب الوفاة، "ولا شكوك عندي في عمل إجرامي، ويبدو أن جرانت أصيب بانسداد رئوي".

وكان ادعى كذلك أن الملعب لا يحتوي على أجهزة محمولة لتنظيم ضربات القلب، لكنه استدرك لاحقا بتغريدة على "تويتر"، بعد توضيح مسؤول حكومي أمريكي، أن الفيفا أكدت وجود هذه الأجهزة في الملعب.

وأعادت السلطات القطرية بالتعاون مع السفارة الأمريكية في الدوحة جثة "جرانت" إلى نيويورك، ونقلت إلى الطب الشرعي من أجل تشريحها، ومعرفة السبب الرئيسي للوفاة.

وكان البعض أثار احتمالية أن تكون وفاة "وال" ناجمة عن تلقيه لقاحات ضد "كوفيد-19".

وأشادت "سيلين جوندر" مرة أخرى بزوجها، المشهور في الولايات المتحدة لدى مشجعي كرة القدم.

وشهدت حياته المهنية انتقاله بين مجلة (سبورتس إليسترايتد) و(سي بي إس سبورت)، وأنشأ مدونة مستقلة باشتراكات مدفوعة، وألّف "جرانت" كتبًا عدة عن كرة القدم، من بينها كتاب عن "ديفيد بيكهام" اللاعب البريطاني الشهير.