دول » البحرين

أحداث الأردن.. بن زايد يهاتف الملك والبحرين تعلن تضامنها

في 2022/12/19

متابعات-

أجرت الإمارات، اليوم الاثنين، محادثات مع الأردن لتعزيز التعاون، فيما عبرت البحرين عن تضامنها مع عمّان في إجراءات الحفاظ على أمن البلاد واستقرارها ومحاربة الإرهاب، على خلفية ما يجري حالياً.

وكانت السلطات الأمنية في الأردن قد أعلنت، اليوم الاثنين، مقتل 3 وإصابة 5 من أفراد الأمن أثناء مداهمة للمشتبه به في مقتل العقيد عبد الرزاق عبد الحافظ الدلابيح، نائب مدير شرطة محافظة معان.

وأشارت مديرية الأمن العام، في بيان، إلى مقتل المشتبه به، الذي وصفته بأنه "من حملة الفكر التكفيري"، إضافة إلى ضبط 8 أشخاص آخرين.

وشهد الأردن، خلال الأسبوع الماضي، أعمال شغب واحتجاجات على رفع أسعار المحروقات، تخللها مقتل نائب مدير شرطة معان، إثر تعرضه لطلق نار خلال الاحتجاجات.

وحسب وكالة الأنباء الأردنية (بترا)، تلقى الملك عبد الله الثاني، اليوم الاثنين، اتصالاً هاتفياً من رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

وتم خلال الاتصال تأكيد عمق العلاقات التي تجمع البلدين والشعبين الأردني والإماراتي، والحرص على توسيع التعاون في المجالات كافة.

وتناول الاتصال عدداً من القضايا ذات الاهتمام المشترك، وفق الوكالة الأردنية.

في السياق أعربت وزارة الخارجية البحرينية عن وقوف المملكة وتضامنها التام مع الأردن في حربه ضد الإرهاب، وتأييدها لكل ما يتخذه من إجراءات للحفاظ على أمن البلاد واستقرارها، والقضاء على الفكر التكفيري المتطرف.

وعبرت الوزارة، في بيان، عن خالص التعازي إلى المملكة الأردنية باستشهاد ثلاثة من رجال الشرطة أثناء مداهمة أمنية في محافظة معان لمقر خلية إرهابية.

وجددت موقف البحرين الثابت في إدانة العنف والتطرف والإرهاب بجميع صوره وأشكاله، ومهما كانت دوافعه ومسبباته.

ودعت إلى تعزيز التعاون الدولي في مواجهة الإرهاب وتجفيف منابعه المالية والفكرية والتنظيمية.