اقتصاد » علاقات واستثمارات

الرياض تدرس زيادة الاستثمار في باكستان لـ10 مليارات دولار

في 2023/01/10

وكالات- 

أعلنت المملكة العربية السعودية، اليوم الثلاثاء، دراسة زيادة الاستثمار في باكستان ليصل إلى 10 مليارات دولار، ودراسة زيادة مبلغ الوديعة إلى 5 مليارات دولار.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس" أن ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان "وجه بدراسة زيادة استثمارات المملكة في جمهورية باكستان الإسلامية الشقيقة التي سبق إعلانها، في 25 أغسطس 2022، لتصل إلى عشرة مليارات دولار".

وأضافت أن "الصندوق السعودي للتنمية يدرس كذلك زيادة مبلغ الوديعة المقدمة من المملكة لصالح البنك المركزي الباكستاني، التي سبق إعلان تمديدها، في 2 ديسمبر الماضي، لتصل إلى خمسة مليارات دولار".

وأشارت إلى أن هذا التوجيه "يأتي تأكيداً لموقف المملكة الداعم لاقتصاد جمهورية باكستان الإسلامية وشعبها الشقيق".

وأوضحت الوكالة أن هذه الزيادات "جاءت في إطار التواصل القائم بين ولي العهد السعودي ورئيس الوزراء الباكستاني محمد شهباز شريف".

وتأتي هذه الزيادات بعد الزيارة التي أجراها قائد الجيش الباكستاني الجديد الفريق أول عاصم منير، والتقى خلالها مع ولي العهد السعودي ووزير الدفاع الأمير خالد بن سلمان، وقيادات عسكرية سعودية.

وكانت المملكة قد أعلنت، مطلع نوفمبر 2021، إيداع 3 مليارات دولار في البنك المركزي الباكستاني، مع تقديم 1.2 مليار دولار لتمويل التجارة ودعم ميزان المدفوعات لباكستان.

وتتمتع السعودية بعلاقات تاريخية مع باكستان، ويمتلك البلدان شراكات في عديد من الجوانب، خصوصاً الأمنية والدفاعية والاقتصادية.