من هنا وهناك » من هنا وهناك

صحف إسبانية: الهلال السعودي قد يدفع 350 مليون دولار لميسي

في 2023/01/13

متابعات- 

كشفت صحف رياضية إسبانية عن سعي المملكة العربية السعودية "الدؤوب" لضم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى نادي الهلال، مقابل 300-350 مليون دولار، وفق ما نقله موقع "الحرة" الأمريكي.

وقالت الصحف إن السعودية تتمكن بذلك من "لفت أنظار العالم من خلال مواجهته مع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي بدأ عقده مع نادي النصر، إلا أن المساعي السعودية ربما تحدها عرقلة قطرية"، في إشارة لملكية باريس سان جيرمان.

وتؤكد صحيفة "ماركا" الرياضية الإسبانية في تقرير لها، أن نادي الهلال -المنافس المحلي لنادي النصر- مهتم بالتعاقد مع ميسي، مهاجم باريس سان جيرمان، الذي حصد منتخب بلاده كأس العالم لكرة القدم 2022.

وتلفت إلى أن النادي السعودي على استعداد لجذب الفائز بكأس العالم 2022 إلى البلاد، بعد أن تمكن منافسوه من اجتذاب رونالدو في صفقة لمدة عامين بعد أن انفصل عن مانشستر يونايتد، لكن الأنباء تفيد بأن ميسي وباريس سان جيرمان على وشك التوصل إلى اتفاق بشأن تجديد عقدهم، وفق "ماركا".

كما ذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الرياضية الإسبانية، أن الهلال يعد عرضاً من شأنه أن يكسبه ميسي مقابل 300 مليون دولار سنوياً في حال موافقته على الانتقال إلى الجانب السعودي، ويمكن للحكومة السعودية أن تساعد الهلال في تمويل الصفقة المحتملة في محاولتهم لتعزيز كرة القدم في البلاد.

ونشرت الصحيفة تقريراً بعنوان "ميسي أكبر أمنية للهلال"، وأشارت فيه إلى أن بعض التقارير تورد أن نادي الهلال السعودي ربما يعرض على ميسي ما يصل إلى نحو 350 مليون دولار سنوياً. وسيكون من الصعب رفض عرض كهذا، لكن من غير الواضح ما إذا كان النجم الأرجنتيني سينتقل إلى السعودية.

وتضيف الصحيفة الرياضية أن الحكومة السعودية ستكون هي المسؤولة عن معظم الاستثمار بصفقة انضمام ميسي، تماماً كما في صفقة رونالدو، وستساعد المملكة نادي الهلال مادياً ليكون قادراً على التوقيع مع بطل العالم الحالي وتعزيز الدوري المحلي مع أكبر نجمي كرة قدم في العشرين سنة الماضية.

ووفق "موندو ديبورتيفو"، فإن نادي الهلال "متحمس جداً" للتعاقد مع ميسي والبدء بالترويج لمنافسه مع رونالدو، لدرجة أنهم على استعداد لوضع أي شيء على طاولة المفاوضات لإقناعه بالتوقيع، وأكبر أمنية للهلال هي أن يكون ميسي جزءاً من الفريق الذي سيلعب كأس العالم للأندية، والتي ستقام بين 1 و11 فبراير في الرباط وطنجة.

ولفتت بالقول: "ولتحقيق هذا الحلم فإن النادي على استعداد للتقديم لميسي أكثر من 300 مليون دولار في الموسم الواحد".

وتستدرك الصحيفة الإسبانية: "إذا كان ميسي على استعداد لترك باريس سان جيرمان الآن، فسيتعين على الهلال التفاوض مع النادي الفرنسي لأن ميسي يخضع لعقد حتى 30 يونيو. وكون باريس سان جيرمان يشارك في السعودية للعب مباراة بوجه نجوم النصر والهلال، يمكن للمسؤولين السعوديين استغلال هذه الفرصة لبدء التفاوض مع النادي".

وأشارت الصحيفة إلى أن "باريس سان جيرمان يعود إلى قطر (المنافسة)، لذلك علينا أن نرى ما إذا كانوا منفتحين على ترك ميسي يرحل قبل انتهاء عقده، خاصة إذا كان سيذهب إلى الدوري الذي ينافس قطر في دوري أبطال آسيا"، بحسب "موندو ديبورتيفو".