من هنا وهناك » من هنا وهناك

أثار هلع صيادين.. "الحوت القاتل" يظهر في جزيرة كويتية

في 2023/01/21

متابعات- 

نشرت وسائل إعلام كويتية، مقطع فيديو وثقه أحد الصيادين الكويتيين لظهور "الحوت" القاتل بالقرب من أحد الشواطئ بالكويت.

وأظهر مقطع الفيديو "الحوت القاتل"؛ وهو يؤدي حركات استعراضية في البحر وسط ذهول وخوف وهلع من الصيادين.

بدورها نشرت حسابات كويتية على منصات التواصل، أن الحوت القاتل ظهر في جزيرة قاروه الكويتية.

ولم تعلق السلطات الحكومية على الحادث، لكنها كانت قالت في سبتمبر الماضي، إنها تواصل البحث عن سمكة القرش ظهرت في أحد الشواطئ قبل فترة والتي أطلقت وزارة الداخلية تحذيراً بشأنها لرواد الشواطئ.

ونقلت صحيفة "الراى" الكويتية حينها، عن رئيس فريق سنيار التطوعي حسين القلاف أن رحلة البحث عن سمكة القرش الحوتي التي ظهرت في منطقة الخيران مستمرة.

وأوضح أنها قامت بتغيير موقعها، وجار البحث عنها لنقلها خارج ممرات الخور وإبعادها لمسافة تصل إلى خمسة كيلو مترات بعيداً عن الشاطئ.

كما أصدرت وزارة الداخلية الكويتية، يومها تحذيراً عاجلاً لمرتادي أحد الشواطئ بالكويت، من سمكة قرش كبيرة قد تشكل خطراً على حياتهم لعد ظهورها في منطقة صباح الأحمد البحرية.

وحسب بيان وزارة الداخلية: "وردت معلومات الى عمليات وزارة الداخلية عن وجود سمكة قرش كبيرة تتجول بين الممرات المائية في منطقة صباح الاحمد البحرية".

وتعد المياه الإقليمية الكويتية إحدى أكبر حاضنات الأسماك في العالم وطبيعتها الدافئة تجعلها قبلة لبعض أنواع الأسماك العملاقة كأسماك القرش المسالمة، وفقاً لوكالة الأنباء الكويتية.

ومن أشهر أنواع أسماك القرش الموجودة في المياه الإقليمية الكويتية "القرش الحوت"، والتي تظهر بالقرب من الشواطئ للبحث عن الغذاء، وهي أكبر أنواع أسماك القرش النادرة والمسالمة.