دول » دول مجلس التعاون

في أول لقاء.. البديوي يؤكد لغروندبرغ دعم تمديد هدنة اليمن

في 2023/02/06

متابعات- 

أكد الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي جاسم البديوي للمبعوث الأممي لليمن هانس غروندبرغ، عزم المجلس الخليجي على بذل كل الجهود الرامية لتعزيز الأمن والاستقرار  في اليمن وفق قرارات الشرعية الدولية.

جاء ذلك خلال استقبال البديوي للمبعوث الأممي، اليوم الاثنين، بمقر الأمانة العامة للمجلس بالرياض، في أول لقاء بينهما منذ تولي البديوي مهام منصبه خلفاً للأمين السابق نايف الحجرف مطلع الشهر الجاري.

وخلال اللقاء، أكد البديوي دعم مجلس التعاون للجهود الأممية وللحكومة الشرعية، وتمسكه بحل الأزمة سياسياً وفق المرجعيات الثلاث.

كما شدد البديوي على أهمية دعم تجديد الهدنة التي رعتها الأمم المتحدة بين أبريل وأكتوبر الماضيين، وتوسيع مكاسبها لما لها من مردود إيجابي على حياة اليمنيين.

وشدد الأمين العام لمجلس التعاون أيضاً على ضرورة تكثيف جهود المجتمع الدولي من أجل الضغط على الحوثيين للانخراط الجاد في العملية السلمية والقبول بدخول المفاوضات وصولاً لسلام عادل وشامل.

وكان البديوي أكد، فور توليه مهام منصبه، دعم المجلس الرئاسي اليمني بشكل كامل، وكل ما يحقق أمن واستقرار اليمن وينهي أزمته السياسية.

وفي 9 ديسمبر الماضي، وافقت دول الخليج رسمياً على رغبة الكويت في الاحتفاظ بمنصب الأمانة العامة لمجلس التعاون بعد تأكيد نهاية ولاية الحجرف، أواخر يناير المنقضي، وعدم التجديد له.