من هنا وهناك » من هنا وهناك

السعودية تقدم 60 مليون دولار جديدة لدعم منكوبي الزلزال

في 2023/02/21

متابعات-

وقعت الحكومة السعودية، اليوم الاثنين، عدداً من المشاريع لصالح متضرري الزلزال في تركيا وسوريا بقيمة تتجاوز  183 مليون ريال (حوالي 49 مليون دولار)، وخصصت 40 مليون ريال (10.66 مليون دولار) لكفالة الأيتام المتضررين.

جاء ذلك خلال منتدى الرياض الدولي الإنساني الثالث الذي افتتح أعماله، اليوم، في العاصمة الرياض بمشاركة نخبة من القادة والمانحين والعاملين والباحثين في مجال العمل الإنساني.

وتجاوزت قيمة تبرعات السعوديين لمنكوبي زلزال تركيا وسوريا حاجز الـ 111 مليون دولار، قدمها 1.71 مليون متبرع، وفق آخر حصيلة رصدها "الخليج أونلاين".

كما سيرت الرياض جسراً جوياً لتقديم المساعدات العاجلة للمتضررين، وأرسلت فريق إنقاذ للمشاركة في عمليات البحث عن المفقودين.

وانطلقت فعاليات منتدى الرياض الدولي الإنساني في نسخته الثالثة الذي يرعاه العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز.

ويشارك في المنتدى عدد من القادة والمانحين والعاملين والخبراء في مجال العمل الإنساني من مختلف دول العالم، وبالشراكة مع منظمة الأمم المتحدة ومنظماتها الإنسانية.

وقال المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، عبد الله الربيعة، إن المنتدى يركز على قضايا الأمن الغذائي والنزوح والهجرة ودعم البحوث الميدانية الرامية لزيادة أثر العمل الإنساني.

كما قال وزير الخارجية، الأمير فيصل بن فرحان، إن المملكة قدمت 95 مليار دولار من المساعدات لـ160 دولة حول العالم خلال العقود الـ7 الماضية.

ويوفر المنتدى على مدى يومين منصة مثالية تجمع بين المختصين وكبار صناع القرار من جميع أطياف المجتمع الإنساني الدولي، ويشارك فيه ممثلون رفيعو المستوى للهيئات والمؤسسات الأممية والعالمية والمحلية.