دول » دول مجلس التعاون

سفير تركيا بالسعودية يشكر الخليج على مساعدات الزلزال

في 2023/03/02

متابعات- 

قدم السفير التركي لدى السعودية فاتح أولوسوي، الشكر إلى دول الخليج العربي على المساعدات التي قدمتها لإغاثة ضحايا الزلزال المدمر في تركيا.

وقال مجلس التعاون الخليجي، في بيان، إن أولوسوي اجتمع مع الأمين العام للمجلس جاسم البديوي، الثلاثاء، في العاصمة السعودية الرياض.

وذكر أن السفير التركي قدم التهاني للبديوي بتوليه مهام عمله أميناً عاماً لمجلس التعاون الخليجي، متمنياً له مزيداً من التوفيق والنجاح في مسيرته.

وفي 29 يناير الماضي، أعلنت الكويت ومجلس التعاون الخليجي، البديوي أميناً عاماً جديداً للمجلس، خلفاً لمواطنه نايف الحجرف.

وخلال اللقاء، أكد البديوي حرص قادة دول الخليج على الإغاثة العاجلة للمنكوبين المتضررين من الزلازل التي ضربت جنوب تركيا من خلال توجيهاتهم بتسيير جسور جوية إغاثية لإيصال المساعدات الإنسانية، فضلاً عن إرسال الفرق الطبية لعلاج المصابين وفرق الدعم والإسناد للمشاركة بالإنقاذ.

وأشار إلى أن دول الخليج نظمت حملات شعبية ورسمية للتبرعات المالية والعينية لدعم المنكوبين من تداعيات هذه الكارثة المؤلمة.

كما بُحث خلال اللقاء أهمية تعزيز التعاون بين دول الخليج وتركيا من خلال آلية الحوار الاستراتيجي المشترك، بما يساهم في خدمة المصالح المشتركة.

وفي 6 فبراير الماضي، وقع زلزالان متتاليان بقوة 7.7 و7.6 درجات جنوب تركيا وشمال سوريا، وتسببا بخسائر كبيرة بالأرواح والممتلكات في البلدين.

ومنذ اللحظات الأولى لوقوع الزلزال سارعت دول الخليج بتسيير جسور جوية تحمل مساعدات إغاثية وفرق إنقاذ وأطقماً طبية لمساعدة المتضررين من الزلزال في البلدين، كما أطلقت حملات شعبية لجمع التبرعات للمتضررين.