علاقات » ايراني

طهران: الملك سلمان يدعو الرئيس الإيراني لزيارة الرياض

في 2023/03/20

متابعات-

كشف مسؤول إيراني، اليوم الأحد، عن تسلم الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، رسالة من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، دعاه فيها إلى زيارة للرياض.

وقال معاون مكتب الرئيس الإيراني للشؤون السياسية، محمد جمشيدي، على "تويتر": إن الملك سلمان أعرب في رسالته اليوم، عن "ترحيبه باتفاق استئناف العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، ودعاه إلى زيارة رسمية للرياض".

وأضاف أن "الملك سلمان طالب بتعزيز التعاون الاقتصادي والإقليمي بين البلدين.. والرئيس الإيراني بدوره، رحب بدعوة الملك سلمان، وأؤكد استعداد إيران لتعزيز التعاون".

وفي وقتٍ سابق من اليوم، أعلن وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، أنه سيلتقي قريباً نظيره السعودي فيصل بن فرحان، مشيراً إلى أنه اتفق معه على قيام وفود فنية بزيارة السفارتين والتحضير لإعادة فتحهما.

ومنذ أيام، أعرب مجلس الوزراء السعودي عن أمله مواصلة الحوار البنّاء مع إيران، وفقاً لأسس اتفاق استئناف العلاقات بين البلدين، والذي تمّ التوصل إليه، يوم الجمعة الماضي، برعاية صينية.

ويوم 10 مارس الجاري، أعلنت السعودية وإيران استئناف العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، وإعادة فتح سفارتيهما في غضون شهرين، وذلك عقب مباحثات برعاية صينية في بكين، بحسب بيان مشترك للبلدان الثلاثة.