ملفات » المخدرات في السعودية

السعودية تحبط تهريب أكثر من 800 ألف قرص أفيون وكبتاغون

في 2023/05/12

متابعات-

أحبطت السلطات السعودية، الخميس، محاولة تهريب أكثر من 800 ألف حبة من مخدر الأفيون والكبتاغون في عمليتين منفصلتين.

وقالت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك السعودية، إنها أحبطت تهريب 360 ألف حبة أفيون كانت مخبأة في شحنة لعب أطفال قادمة عبر مطار الملك خالد الدولي.

كما تمكنت الهيئة من إحباط محاولة تهريب 461,164 حبة كبتاغون كانت مخبأة في إرسالية قطع غيار سيارات عبر منفذ الحديثة الحدودي مع الأردن.

وأوضحت الهيئة أنه "وردت إرسالية عبارة عن قطع غيار محمولة على إحدى الشاحنات، وعند خضوعها للإجراءات الجمركية والكشف عليها عبر التقنيات الأمنية، عُثر على تلك الكمية من حبوب الكبتاغون مُخبأة ضمن الإرسالية في تجاويف قطع الغيار".

ولفتت إلى أنها أوقفت المتورطين في العملية وعددهم 4 أشخاص، وذلك بالتعاون مع مكافحة المخدرات.

وأكدت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك أنها ماضية في إحكام الرقابة الجمركية على واردات وصادرات المملكة، تحقيقاً لأمن المجتمع وحمايته.

وأمس الأربعاء، أعلنت السلطات السعودية اعتقال خلية لتهريب وترويج المخدرات في العاصمة الرياض، وضبط كميات كبيرة من المواد المخدّرة.

‎كما أعلنت، الثلاثاء الماضي، إحباط عدة محاولات لتهريب أكثر من 100 كيلوغرام من مخدر الشبو وآلاف حبوب الكبتاغون المخدرة، وإلقاء القبض على مستقبليها في المملكة.

وكان وزير الداخلية السعودي الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف آل سعود، توعد في وقت سابق بشن حملة واسعة ضد مروجي ومهربي المخدرات، داخل المملكة.

وعلى مدار الشهور الماضية، ضبطت السلطات في السعودية ودول خليجية أخرى شحنات كبيرة من حبوب مخدر كبتاغون، الذي يتم تهريبه من سوريا.