من هنا وهناك » من هنا وهناك

الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني قدم عرضا نهائياً لشراء مانشستر يونايتد

في 2023/05/17

صحيفة التايمز البريطانية- 

ذكرت صحيفة التايمز أن الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني قدم عرضا نهائيا محسنا اليوم الثلاثاء لشراء مانشستر يونايتد المنافس في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم في محاولة للتفوق على عرض منافس من الملياردير البريطاني جيم راتكليف مؤسس شركة إنيوس للكيماويات.

وذكر التقرير أن الشيخ جاسم يعرض شراء 100 في المئة من النادي الآن بسعر يقترب من خمسة مليارات جنيه إسترليني (6.31 مليار دولار).

وارتفعت أسهم مانشستر يونايتد بنسبة 1.2 في المئة.

وامتنع النادي عن التعليق ولم يرد بنك الاستثمار رين جروب الذي يدير عملية تقديم العطاءات على الفور على طلب من رويترز للتعليق.

وذكرت صحيفة الغارديان في أبريل/ نيسان أن عرض الشيخ جاسم أقل من السعر المطلوب البالغ ستة مليارات جنيه إسترليني الذي حددته عائلة غليزر المالكة الحالية للنادي.

وكان الشيخ جاسم، نجل رئيس الوزراء القطري السابق، قدم عروضا سابقة لشراء عملاق الدوري الإنكليزي.

وبدأت عائلة غليزر عملية بيع النادي وتلقت عدة عروض منها عرض الملياردير البريطاني راتكليف وآخر من رجل الأعمال الفنلندي توماس زيلياكوس.

ووفقا لتقرير نشرته التايمز في أبريل/ نيسان، زايدت شركة إنيوس التابعة لراتكليف على عرض الشيخ جاسم في معركة شراء مانشستر يونايتد.

وأضاف التقرير أن إنيوس كانت الطرف الوحيد الذي قيم النادي بما يزيد على خمسة مليارات جنيه إسترليني (6.29 مليار دولار).

وقالت مصادر لرويترز في وقت سابق إن أي بيع ليونايتد سيتجاوز على الأرجح أكبر صفقة رياضية تمت حتى الآن، وذلك مقابل 5.2 مليار دولار بما في ذلك الديون والاستثمارات المدفوعة لشراء نادي تشيلسي.