سياسة وأمن » تصريحات

بحضور خليجي.. زفاف ولي العهد الأردني وعروسه السعودية

في 2023/06/01

متابعات- 

احتفل ولي العهد الأردني، الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، اليوم الخميس، بعقد قرانه على عروسه السعودية رجوة خالد السيف، في قصر زهران بالعاصمة الأردنية عمان بحضورشخصيات من 70 دولة.

واحتفل ولي العهد الأردني، الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، بعقد قرانه مرتدياً الزي العسكري.

واستقبل العاهل الأردني الحسين بن طلال وزوجته رانيا، ما يقرب من 150 شخصاً، من بينهم قادة دول وأولياء عهد وشخصيات من دول خليجية وعربية وأجنبية.

وكان من بين الضيوف الحاضرين إلى عقد قران ولي العهد الأردني، والدة أمير قطر الشيخة موزا بنت ناصر المسند، وولي عهد أبوظبي الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ونظيريه العمُاني ذي يزن بن هيثم، والبحريني رئيس مجلس الوزراء الأمير سلمان بن حمد آل خليفة.

وحضر أيضاً ولي عهد البريطاني الأمير وليام وزوجته كيت ميدلتون، وجيل بايدن قرينة الرئيس الأمريكي جو بايدن، ورئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان نجيب ميقاتي.

كما حضر حفل الزفاف انتصار السيسي، قرينة الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي وابنتهما آية السيسي.

وتزينت الأردن بمظاهر الاحتفالات التي بدأت من أمس الأربعاء، تمهيداً للحدث البارز، بزفاف الأمير الحسين بن عبد الله الثاني ورجوة خالد آل سيف.

وتوجد لافتات بارزة في مناطق متفرقة من العاصمة ومدن أردنية أخرى، كما قامت وزارة السياحة بإضاءة عدد من المواقع الأثرية للاحتفال بهذه المناسبة المهمة.

وجرى اختيار قصر زهران ليكون مكان مراسم عقد القران، ومن ثم التوجه إلى قصر الحسينية لاستقبال الضيوف والمشاركة في حفل العشاء، وفقاً للديوان الملكي الأردني.

وأقام  الملك عبدالله الثاني في مضارب بني هاشم بالديوان الملكي الهاشمي، الأربعاء، مأدبة عشاء بهذه المناسبة حضرها ما يزيد على 4 آلاف مدعو من أبناء المجتمع الأردني.

وفي قصر الحسينية، يقيم الملك عبد الله الثاني والملكة رانيا العبدالله حفل استقبال بمناسبة الزفاف تتبعه مأدبة عشاء رسمية.

ووفر الأردن مركزاً إعلامياً جرى تجهيزه بمقاعد وأجهزة ومعدات، وبنى تحتية وكوادر وكفاءات مؤهلة ومدربة لتوفير الدعم للصحفيين ووسائل الإعلام.

ويقدم المركز الإعلامي خدمات متعددة ومتكاملة لضمان تغطية شاملة لمراسم الزفاف، من الإنترنت والديسكات وأماكن التصوير وستوديو للبث المباشر، كما يوفر نحو 200 مقعد للصحفيين والإعلاميين، بحسب تقارير أردنية.

واستقبل المركز العديد من الطلبات للتغطية الإعلامية، وتقوم محطات تلفزيونية وإذاعية ووكالات عالمية وصحف ومجلات أجنبية، ووسائل إعلام محلية بتغطية مراسم الاحتفال.