سياسة وأمن » اتفاقيات

الإمارات وإيران توقعان اتفاقية خدمات النقل الجوي

في 2023/06/24

متابعات-

أعلنت الإمارات وإيران توقيع اتفاقية ثنائية بشأن توسيع خدمات النقل الجوي بين البلدين تزامناً مع زيارة يجريها وزير الخارجية الإيراني إلى أبوظبي.

وأفادت وكالة أنباء الإمارات "وام"، اليوم الخميس، بأن الهيئة العامة للطيران المدني الإماراتية وقعت في مقرها في دبي اتفاقية مع إيران في مجال النقل الجوي.

وأشارت إلى أن رئيس الطيران المدني في إيران، محمد محمدي بخش، وقع الاتفاقية عن طهران، بحضور ممثلين عن قطاعات الطيران المدني وشركات الطيران المحلية.

بدوره، أكد مدير عام الهيئة الإماراتية، سيف محمد السويدي، الذي وقع الاتفاقية عن بلاده، أن الاتفاقية تعد خطوة مهمة إلى الأمام في ما يخص تنظيم الرحلات الجوية، وتمهد الطريق لتوسيع شبكة خدمات النقل الجوي، بما يعود بالفائدة على شركات النقل في البلدين.

وأوضح السويدي أن الاتفاقية تسهم في خلق فرص جديدة للتجارة، ودعم عمليات الناقلات الوطنية للدولة وتعزيز الشراكة الاقتصادية بين رجال الأعمال والشركات التجارية وتشجيع المنافسة الحرة.

وتعتبر الإمارات المحطة الرابعة لجولة وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، إلى دول الخليج، والتي شملت أيضاً قطر وعُمان والكويت.

يذكر أن طهران وأبوظبي اتفقتا، خلال العام الماضي، على رفع العلاقات الدبلوماسية إلى مستوى السفير، لتعيد الإمارات خلال أغسطس 2022، سفيرها سيف محمد الزعابي إلى إيران بعد أكثر من ست سنوات من تخفيض علاقاتها الدبلوماسية معها.

بدورها عينت إيران رضا عامري، المدير العام لشؤون الرعایا الإيرانيين بوزارة الخارجية، سفيراً لها لدى الإمارات، في أبريل الماضي.